يعد بار Green Mill (أو Green Mill Jazz Club) مكاناً للترفيه في Broadway ضمن Uptown في شيكاغو. ويشتهر بعروضه الشعرية والجاز إضافة لتاريخه المرتبط مع عصابات شيكاغو في الماضي.

al-capone

Al Capone at Green Mill

خلال فترة حظر الكحول كان Al Capone من عصابة Chicago Outfit أحد مالكي المكان. تمت مهاجمة المغني والكوميدي Joe E. Lewis من قبل رجال McGurn في عام 1927 بعد أن رفض أن القيام بأداءه في Green Mill. فقد حُزّ عنقه من قبل رجال العصابة نتيجة لذلك لكنه نجا. ألهمت هذه الحادثة قصة فيلم The Joker Is Wild عام 1957. إضافة لذلك كانت تستعمل شبكة من الأنفاق تحت البار من قبل رجال العصابة لأهداف متعددة. كما أن مكان جلوس Al Capone المفضل ما زال موجوداً في البار حيث يقع في الجانب الغربي من النهاية القريبة من البار. إذ كان يجلس Al Capone ورجاله في هذا المكان لأنه كان يؤمّن لهم رؤية واضحة لكل من المداخل الخلفية والأمامية للمكان. وتقول الإشاعات أنه ما زال هناك فتحة تصل إلى الأنفاقموجودة مباشرة تحت النهاية البعيدة من البار والتي تؤدي إلى طريق تحت الشوارع إلى مبنى مجاور، فبهذه الطريقة كان Al Capone قادراً على الهرب من السلطات عند زيارته لـ Green Mill.

uptowntunnels

مخطط لشبكة الانفاق تحت Green Mill

6

بعد انتهاء حظر الكحول أصبح Green Mill مكاناً أفضل سمعةً، وجذب العديد من استعراضات الجاز ذات الشعبية. بدأ عمل البار يعاني من صعوبات في سبعينات القرن الماضي لكن ما لبث أن أُنعش من جديد بعد قدوم مالك جديد في الثمانينات. في عام 1986 أصبح Green Mill مركزاً للنقد الشعري (Uptown Poetry Slam).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *