وقت القراءة: < 1 دقيقة

عندما أعلن عن حفل جوائز أفضل 50 بار في العالم، كان من المتوقع أن تحتل شيكاغو مكانة لها ضمن قائمة أفضل بارات العالم، فقد سبق وأن ضمت القائمة أسماء مألوفة لدى سكان شيكاغو مثل “ذا افياري” (The aviary)، و”ثري دوتس” (Three dots) وبار المشروبات الاستوائية الشهير “داش اند لوست ليك” (Dash and Lost Lake).

وقد نال بار “كوميكو” (Kumiko) شرف تمثيل عن مدينة شيكاغو، وحاز على المرتبة 25 في قائمة أفضل 50 بار في العالم، متقدماً 36 مرتبة بعد أن حاز على المرتبة 61 في تصنيف العام الفائت، وهنا يجدر بنا الإشارة إلى أن القائمة وعلى الرغم من اسمها فإنها تكرم 100 بار حول العالم. وهذا التكريم هو الأول منذ عام 2018 عندما دخلت شيكاغو المراتب الخمسين الأولى.

وافتتحت “جوليا موموزيه” بار “كوميكو”  في حي “ويست لوب” عام 2018، وهو عبارة عن بار ومطعم مستوحى من اليابان حصل على العديد من الجوائز بسبب الكوكتيلات الرائعة والأطباق المبتكرة، وقد حازت “جوليا” على جائزة مؤسسة “جيمس بيرد” الصيف الماضي لمشاركتها في تأليف كتاب “أساليب صناعة الكوكتيلات: التقنيات والوصفات اليابانية” 

اقرأ أيضاً: قائمة أفضل 50 مطعم في أمريكا تضم مطعمان من شيكاغو

واستضافت مدينة برشلونة الاسبانية حفل توزيع الجوائز، لذا من غير المناسب أن تغيب المدينة المضيفة عن القائمة، إذ احتل بار “باراديسو” في برشلونة المرتبة الأولى. وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها مكان خارج نيويورك أو لندن على هذا الامتياز. وضمت القائمة مشاركين من 26 مدينة حول العالم، إذ تصدرت نيويورك القائمة بستة مشاركين. 

يذكر أن قائمة أفضل 50 بار في العالم، هي قائمة سنوية تقوم على تصويت أكثر من 650 متخصصي مشروبات من حول العالم، وقد نشرت القائمة للمرة الأولى في العام 2009.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/news/a-chicago-cocktail-bar-has-been-deemed-one-of-the-worlds-50-best-100522