وقت القراءة: < 1 دقيقة

أعلنت شركة “هوبر” (Hopper) عن وجهات السفر الأكثر طلباً عبر تطبيق السفر الخاص بها، وتصدرت شيكاغو قائمة وجهات السفر الأكثر طلباً في عطلة عيد الشكر، مشيرةً إلى ارتفاع عدد الطلبات بنسبة 20% عما كانت عليه في 2020. كما أظهرت بيانات الشركة أن الوجهتين التاليتين لأفضل وجهة سفر في عيد الشكر هما أتلانتا ولوس أنجلوس. كما صُنف مطار “أوهير” في شيكاغو (Chicago O’Hare) أيضاً من بين أكثر مراكز السفر ازدحاماً في عطلة عيد الشكر.

وأضافت شيكاغو ولايتين جديدتين إلى قائمة إرشادات السفر الخاصة بها، مما يرفع عدد الولايات المدرجة في قائمة التحذير إلى 40 ولاية ومنطقة واحدة. أُعيد كلاً من ولايتي كونيتكت (Connecticut) وماريلاند (Maryland) إلى القائمة البرتقالية بموجب إرشادات السفر، مما يعني أن المسافرين غير الملقحين المغادرين تلك الولايات أو العائدين منها يحتاجون إلى إجراء اختبار كورونا كما سيخضعون للحجر الصحي عند وصولهم إلى المدينة. 

وتضاف الولايات إلى القائمة البرتقالية للاستشارات عندما يرتفع معدل الإصابات إلى ما يزيد عن 15 حالة يومياً لكل 100.000 شخص. ولا يزال مسؤولو الصحة العامة يحذرون من السفر غير الضروري.

اقرأ أيضاً: The Chicago Thanksgiving Day Parade

وقالت مديرة قسم الصحة العامة (CDPH) الدكتورة “أليسون أروادي” (Dr. Allison Arwady) في تصريح صحفي لها الأسبوع الفائت: “إن السفر بالنسبة للأشخاص غير الملقحين خلال عيد الشكر يُعد خطوة محفوفة بالمخاطر في الوقت الحالي، خاصة إذا كنت تخطط لزيارة الولايات الغربية الوسطى أو الغربية الوسطى العليا، حيث أن عدد الحالات اليومية ما زال مرتفعاً”. وأكملت الدكتورة أليسون “الأشخاص الملقحين بالكامل فإن خطر اصابتهم أقل بكثير وبالتالي فإنهم أقل عرضة لمشاكل فيروس كورونا الصحية، ولكن يجب علينا جميعاً أن نكون أكثر حذراً خلال الأسابيع القادمة، لاسيما خلال التجمعات العائلية الكبيرة أو الاختلاط بالحشود”.

المصدر: https://www.nbcchicago.com/news/coronavirus/chicago-named-top-domestic-travel-destination-for-thanksgiving-holiday-report/2692293/