Search
Close this search box.

غابة “دان ريان” موطن للطبيعة والعائلة في شيكاغو

غابة "دان ريان" موطن للطبيعة والعائلة في شيكاغو

تعتبر غابة “دان ريان” (Dan ryan woods) واحدةً من الغابات القليلة المحمية داخل مدينة شيكاغو، وتتميز بكونها مقصدًا عائليًا شهيرًا محبوبًا على الجانب الجنوبي. تبلغ مساحتها 257 فدانًا، وتقع على طول نهر “دان ريان”، كما تضم مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والنباتات والحيوانات.

توفر هذه الغابة البلوطية المغلقة المظلة مساحاتٍ طبيعية للمشي ومسارين للدراجات بطول ميلين ومناطق للتنزه والمزيد من الأنشطة الترفيهية أيضًا. أنَّ محمية غابة “دان رايان” مكان رائع للتزلج في فصل الشتاء أو القيام برحلة خلابة في فصل الصيف، حيث إلى الجنوب من شارع 87، تفسح الأعشاب المقصوصة مجالًا لغابة البلوط والسهول. 

اقراء أيضاً: منتزه “جاكسون”، وجهة تاريخية وطبيعية في شيكاغو

كما تقع الحافة الغربية للمحمية على تل تراكمي – وهو تراكم من الصخور والتربة ترسبته حركة الأنهار الجليدية التي تشكلت في مرحلة قبل التاريخ، ويشير إليه الجيولوجيون باسم “جزيرة بلو” (Blue Island)، وهي واحدة من أعلى النقاط الطبيعية في المدينة. إن غابة “دان ريان” هي آخر جزء متبقٍ من “جزيرة بلو”، إذ يحفظ الموقع بقايا مجتمعة من نباتات الغابات والسهول. وفي الماضي، كانت المنطقة الشرقية من غابة “دان ريان” مغطاة ببحيرة شيكاغو القديمة، أما الآن فتقع على مستوى أدنى وتتميز بالغابات الرطبة التي تهيمن عليها أشجار البلوط الأبيض المستنقعي والبلوط الأحمر والزيزفون الأمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن غابة “دان ريان” تدعم مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات، ومنها: 

  • الأشجار والشجيرات: حيث تضم الغابة أكثر من 100 نوع من الأشجار والشجيرات، بما في ذلك البلوط والصنوبر والصفصاف.
  • الحيوانات البرية: تعيش في الغابة مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الغزلان والسناجب والبوم والبط.
  • الطيور المهاجرة: تتوقف الطيور المهاجرة في الغابة خلال هجرتها في فصلي الربيع والخريف.

تلعب غابة “دان ريان” دورًا مهمًا في الحفاظ على البيئة في شيكاغو. فَهي توفر موطنًا للحياة البرية ومساحة للناس للاستمتاع بالطبيعة. كما أنها تلعب دورًا مهمًا في تحسين جودة الهواء والماء في المدينة.

المصدر: https://openlands.org/places/dan-ryan-woods-2

الاكثر قراءة