Search
Close this search box.

منتزه “جاكسون”، وجهة تاريخية وطبيعية في شيكاغو

منتزه "جاكسون"، وجهة تاريخية وطبيعية في شيكاغو

يعتبر منتزه “جاكسون” (Jackason Park) أحد أكبر وأهم المتنزهات في مدينة شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقع المنتزه على الجانب الجنوبي من المدينة، ويمتد على طول بحيرة ميشيغان. سُمّي منتزه “جاكسون” على اسم الرئيس الأمريكي السابع “أندرو جاكسون” حيث بُني المنتزه في عام 1871 كجزء من مخطط أكبر لتنسيق مساحات مفتوحة في شيكاغو وكان تصميم المنتزه في الأصل معدًا ليشمل حديقة حيوانات وملعبًا وأكاديمية عسكرية.

في عام 1893، استضاف المنتزه معرض شيكاغو العالمي، وهو معرض عالمي كبير نُظم للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الولايات المتحدة. وحينها أُنشئت العديد من المباني والمرافق الجديدة في المنتزه للحدث، بما في ذلك قاعة المعارض الكبرى ومتحف العلوم والصناعة.

اقراء أيضاً: غابة “لاباغ” ملاذ طبيعي في قلب شيكاغو

يبلغ إجمالي مساحة المتنزه 551.52 فدانًا، ويضم صالة ألعاب رياضية وثلاث غرف متعددة الأغراض ومركزًا للياقة البدنية. أن المناطق الخضراء المميزة للمنتزه هي “جزيرة ووديد” (Wooded Island) والتي تضم الحديقة اليابانية، و”مروج بوبولينك” (Bobolink Meadows)، وأشجار الكرز حول “حوض كولومبيان” (Columbian Basin)، وحديقة الخضروات والزهور.

هناك أيضًا الكثير من الأنشطة الترفيهية المتاحة في المنتزه، حيث يوجد مجموعة متنوعة من الملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة السلة والتنس وحتى ملعب بالعشب الصناعي. كما يضم المنتزه ملعب جولف وفي الجانب الغربي من المنتزه يمكن للعدائين اختبار أوقاتهم للركض في مضمار “جاكسون”.

ويضم المنتزه متحف العلوم والصناعة الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من المعروضات العلمية الملهمة، بما في ذلك نسخة طبق الأصل بالحجم الكامل من منجم فحم، ونموذج للسكك الحديدية مساحته 3500 قدم مربع، والغواصة الألمانية U-505 (التي تم الاستيلاء عليها خلال الحرب العالمية الثانية)، ووحدة القيادة من أبولو 8.

وفي النهاية، إن كنت جائعًا لا تفوت فرصة تناول وجبة خفيفة في مطعم “تيستي غريل” (Tasty Grill) الموجود في الموقع مع قائمة الطعام المكسيكية.

المصدر: https://www.chicagoparkdistrict.com/parks-facilities/jackson-park