وقت القراءة: 2 دقائق

خلال الصيفين الماضيين، قلصت السلطات في شيكاغو برامجها العامة بدرجة كبيرة، وذلك في محاولة منها لتقليل التجمعات الكبيرة في خضم الوباء. لكن وزارة الشؤون الثقافية والفعاليات الخاصة تخطط لمجموعة من المهرجانات والفعاليات والأنشطة والتي ستعيد لنا ذكريات الصيف الجميلة قبل الجائحة.

أبرز الأحداث التي سوف نشهد عودتها هذا العام هو مهرجان موسيقى البلوز في شيكاغو (Chicago Blues Festival) ومهرجان الجاز (Chicago Jazz Festival)، حيث سيقام كلاً منهما في منتزه ”ميلينيوم بارك” (Millennium Park) على مدار أربعة أيام. وأعيد ترتيب مهرجانات موسيقى الهاوس والغوسبل لتقام على مدار يوم واحد فقط، ومن المقرر أن يقام مهرجان موسيقى الغوسبل الدينية يوم السبت 4 يونيو/حزيران، بينما سيقام مهرجان موسيقى الهاوس يوم الجمعة 16 سبتمبر/أيلول. كما سنشهد هذا الصيف عودة سلسلة العروض الموسيقية الصيفية في ”ميلينيوم بارك” (Millennium Park Summer Music Series)، حيث ستقام مجموعة من العروض الموسيقية المجانية كل اثنين وخميس ابتداءً من 20 يونيو/حزيران حتى 18 أغسطس/آب.

كما سيسعد محبي الرقص بمعرفة عودة سلسلة احتفالات “شيكاغو سمر دانس” (Chicago Summer Dance)، ولا تقلق إن لم تكن راقصاً محترفاً، إذ ستقدم دروس للرقص في منتزه “غرانت بارك” (Grant Park) وبقية منتزهات المدينة، وذلك من 6 يوليو/تموز إلى 17 سبتمبر/أيلول. كما حددت المدينة عام 2022 باعتباره “عام الرقص في شيكاغو” (Year of Chicago Dance) حيث واحتفالاً بعام الرقص ستؤدي فرق محلية عروض راقصة في منتزه “ميلينيوم بارك” يوم السبت 27 أغسطس/آب.

اقرأ أيضاً: أسبوع المطاعم في شيكاغو

وسنشهد هذا العام عودة مهرجان الأكل “ذا تيست اوف شيكاغو” (The Taste of Chicago)، حيث سيقام 3 أكشاك في المدينة، لكن لم يعلن بعد عن أماكن إنشائها، وستبقى طوال شهر يونيو/حزيران، وكما جرت العادة سيقام المهرجان لمدة 3 أيام من 8 وحتى 10 يوليو/تموز في منتزه “غرانت بارك”، وسيشارك في المهرجان ما يزيد عن 30 بائع محلي، إضافة إلى مشاركة بعض أشهر الفرق الغنائية.

وأخيراً من المقرر عودة العرض الجوي المائي السنوي في شيكاغو ليقام يومي 20 و 21 أغسطس/آب. واقتصر الإستعراض العام الفائت على تحليق بعض الطائرات فقط، ولكن حدث هذا الصيف سيكون عرضاً جوياً كاملًا لمدة أربع ساعات، لذا لا تفزع في حال سمعت صوت الطائرات تحلق فوق المدينة في الأيام التي تسبق الحدث.

ويمكنكم الإطلاع على بقية المهرجانات والفعاليات والأنشطة لهذا الصيف عبر الرابط التالي: 

https://www.timeout.com/chicago/news/a-long-list-of-festivals-and-events-will-return-to-chicago-this-summer-020322