في يوم الخميس، 29 أبريل، أعلنت العمدة لوري لايتفوت عن خطط لفتح شيكاغو، وهي مبادرة جديدة واسعة النطاق لإعادة الافتتاح تتضمن إرشادات حول السعة المخففة في المطاعم وفعاليات المتفرجين، بالإضافة إلى قائمة مجددة من البرامج في الهواء الطلق. يمكن القول إنها أوسع خطة إعادة فتح صادرة عن المدينة حتى الآن.

هل تشعر بالفضول حيال خطة إعادة الفتح الجديدة؟ إليك كافة تفاصيلها:

أصبحت العديد من الأماكن العامة قادرةً الآن على زيادة حدود السعة

يبدأ تنفيذها على الفور، يمكن أن تفتح العديد من الوجهات الباب أمام المزيد من الأشخاص كجزء من إرشادات المرحلة الرابعة المُحدثة في المدينة. ومثل إرشادات السعة السابقة؛ تحدد القواعد الجديدة عموماً السقف بناءً على النسب المئوية: يمكن أن تعمل المطاعم والحانات بسعة 50% (أو لا تزيد عن 100 شخص)؛ يمكن أن تعمل الاجتماعات والمؤتمرات في الأماكن الداخلية بسعة 25% (أو لا تزيد عن 250 شخصاً)؛ يمكن أن تعمل الفعاليات القائمة على المشاهدة والفنون المسرحية بسعة 25%؛ ويمكن أن تعمل أماكن العبادة ذات الأماكن الداخلية الكبيرة بسعة 25%؛ يمكن أن تعمل الأحداث الاجتماعية مثل حفلات الزفاف وحفلات الطعام بنسبة 50% (أو ما لا يزيد عن 50 شخصاَ للمناسبات الداخلية و 100 شخص للمناسبات الخارجية)؛ ويمكن أن تعمل أسواق السلع المستعملة والمستلزمات الزراعية بسعة 25% (أو 15 شخصاً لكل 1000 قدم مربع).

اقرأ أيضاً: أوركسترا شيكاغو السيمفونية تستأنف حفلاتها الموسيقية ذات الحضور الشخصي

هذه الحدود المحدثة لها آثار واسعة جداً على حياة المدينة عبر شيكاغو. سيتمكن عشاق الفرق الرياضية في الملاعب من العودة إلى مركز« يونايتد سنتر» بأعداد محدودة، وكذلك جمهور المسرح. إذ يمكن للناس استضافة حفلات الزفاف والمناسبات المجتمعية الأخرى بأعداد كبيرة رأيناها منذ أكثر من عام. وسيكون من الممكن إقامة مهرجانات الشوارع والموسيقى على نطاق واسع أيضاً.

لن يتم احتساب الأشخاص الملقحين بالكامل ضمن حدود السعة في المناسبات الاجتماعية الخاصة

هل تخطط لحضور حفل زفافٍ في أي وقت قريب؟ إذا كان لديك دليلٌ على التطعيم الكامل (مما يعني مضي 14 يوماً على جرعة اللقاح النهائية)، فلن تُحتسب في حد السعة الإلزامية للحدث، ولكن سيتعين عليك الرد على دعوة الحضور مسبقاً من أجل للتأهل للإعفاء. في الوقت الحالي، يجب عقد هذه الأحداث الخاصة في شركة مرخصة، ويُتوقع من أصحاب الأعمال التحقق من حالة تطعيم الضيوف والاحتفاظ بالسجلات عند الضرورة. إذا استمر تخفيف عبء حالات فيروس كورونا الجديدة، فقد توسّع المدينة الإعفاء ليشمل صناعات أخرى في الأسابيع المقبلة.

بعض المهرجانات، مثل «Windy City Smokeout»، تعود إلى شيكاغو هذا الصيف

حصلت مهرجانات الشوارع رسمياً بالضوء الأخضر لتقام هذا العام، على الرغم من أنها ستحتاج إلى الالتزام بحدود السعة التي لا تزيد عن 15 شخصاً لكل 1000 قدم مربع. أول مهرجان رئيسي يتم الإعلان عنه هو «Windy City Smokeout»؛ مهرجان الشواء السنوي وموسيقى الريف الرائعة في يونايتد سنتر، والذي من المتوقع أن يجتذب 12500 شخصاً يومياً. للحضور، ستحتاج إلى الحصول على دليل على التطعيم أو اختبار كوفيد-19 سلبي النتيجة أُخذ في غضون 72 ساعة قبل الدخول.

سيتم توسيع مساحات الشوارع المشتركة وأماكن تناول الطعام في الهواء الطلق وغيرها من البرامج الخارجية

كل ما يجب معرفته عن «Open Chicago»: مبادرة إعادة فتح المدينة الجديدة
كل ما يجب معرفته عن «Open Chicago»: مبادرة إعادة فتح المدينة الجديدة

في محاولة لإبقاء الناس في الخارج؛ وهي الطريقة الأكثر أماناً للتواصل الاجتماعي والخروج، أعلنت المدينة أنها ستنفذ سلسلةً من المبادرات لتشجيع تناول الطعام في الهواء الطلق والأنشطة الأخرى في الهواء الطلق. إذ سيقوم برنامج «Shared Streets» بإغلاق الشوارع أمام حركة مرور السيارات بدءاً من شارع ليلاند في ساحة لينكولن، مع خطط للتوسع إلى أحياء أخرى وفقاً لدعم المجتمع.

سيتم إغلاق ثلاث كتل من شارع ستيت في حي اللووب أمام حركة المرور وتنشيطها بفعاليات الترفيه والفن والطعام كجزء من برنامج «Sundays on State»؛ بدءاً من 11 يوليو. يمكنك أيضاً توقع قائمة أكبر من أي وقت مضى للأحداث الخارجية في الأشهر القادمة، من «Night Out in the Parks» وعروض الأفلام، إلى أحداث السيارات الجديدة في «Soldier Field». وستكون خيارات تناول الطعام في الهواء الطلق وفيرة، بفضل برنامج المدينة الذي يمول مقاعد الشوارع الموسعة.

يقول مسؤولو المدينة إنهم يأملون في الانتقال إلى “مرحلة جسر شيكاغو” لإعادة افتتاحه في غضون أسابيع

إذا استمرت مقاييس حالات كورونا في اتجاه إيجابي، فقد نشهد مزيداً من تخفيف القيود كجزء من مرحلة جسر شيكاغو بالمدينة؛ والتي ستوسع ساعات العمل للمطاعم والحانات وتزيد من حدود السعة لمجموعة متنوعة من الصناعات المحلية. وقالت أليسون أروادي؛ مفوضة الصحة العامة في إدارة شيكاغو، إنه من أجل حدوث الانتقال التالي، يجب أن يكون السكان “آمنين وأذكياء”.

ومن المهم أن تتذكر أن الكثير من إرشادات السلامة لم تتغير بعد، وأنك ستظل بحاجة إلى ارتداء قناعك في الداخل وفي المناسبات الخارجية بغض النظر عما إذا كنت قد تلقيت التطعيم أم لا. ابق آمناً وحافظ على التزامك، فنحن أقرب من أي وقتٍ مضى إلى صيفٍ شبه عادي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *