وقت القراءة: 2 دقائق

أعلنت عمدة شيكاغو “لوري لايتفوت” (Lori Lightfoot) سابقاً عن العروض النهائية الخمسة لبناء أول كازينو في شيكاغو، وعادت العمدة لتعلن عن استبعاد عرضين من العروض الخمسة السابقة، أي تبقى ثلاثة عروض. والعروض النهائية هي:

  • عرض شركة “بايلي” مكان جريدة “شيكاغو تريبون” (Bally’s at the Chicago Tribune Publishing Center) 
  • عرض شركة “بلوم” في حي “ذا 78” قرب نهر شيكاغو (Rivers at The 78)
  • عرض شركة “هارد روك” ضمن مشروع “ون سينترال” (Hard Rock at the proposed One Central megadevelopment)

وأعلنت “لايتفوت” في بيان لها “أمضينا وقت طويل في تحليل جميع العروض لرخصة كازينو شيكاغو” وحددنا المرشحين الثلاثة النهائيين “الأنسب للأهداف الأساسية التي نريد تحقيقها من أول كازينو متكامل في المدينة. والذي سيوفر فرصاً اقتصادية وتوظيفية، ويساعد في تعزيز المشاهد الثقافية والترفيهية والمعمارية للمدينة في وقت واحد، وسيكون ذلك من خلال التصميم الراقي ووسائل الترفيه الفريدة”

اقرأ أيضاً: “شيد أكواريوم” يعلن عن مشروعه الجديد

ومن المقرر عقد مجموعة من الاجتماعات في المدينة تحت مسمى “اجتماعات المشاركة المجتمعية” لمدة ثلاث ليال متتالية الشهر المقبل، حيث يمكن للجمهور سماع كل مقترح على حدة والاستفسار عنه أكثر وإبداء الآراء. وسوف يعقد اجتماع مخطط “هارد روك” (Hard Rock) في 5 أبريل/نيسان في مكتبة “هارولد واشنطن” (Harold Washington). وسيقام اجتماع مخطط “بالي” (Bally) في مبنى جريدة “تريبيون بابلشينغ” (Tribune Publishing) في 6 أبريل/نيسان؛ أما اجتماع “ريفرز 78” (Rivers 78) فسيكون في قاعة “إيزادور وسادي دورين” (the Isadore and Sadie Dorin) في 7 أبريل/نيسان. وبينت السلطات أن الإجتماعات ستنقل على الهواء مباشرةً من الساعة 6 إلى 8 مساءً، وسوف يسمح بحضور 300 شخص لكل منها. 

وتأتي أهمية كازينو شيكاغو من قدرته على تحسين الموارد المالية للمدينة المضطربة منذ فترة طويلة كما أنه يعد انتصاراً سياسياً كبيراً للعمدة “لايتفوت” التي تستعد لإعادة إطلاق حملة انتخابها. إذ أن نجاحها في إقناع المشرعين للسماح ببناء كازينو شيكاغو منحها أفضلية كبيرة لم يستطيع أي عمدة قبلها تحقيقها، كما نجحت “لايتفوت” في تقليل حجم الضرائب بهدف جعل الكازينو أكثر جاذبية أمام المستثمرين، ولكن حتى مع هذه التغييرات، واجهت المدينة صعوبات بالغة في إيجاد مستثمرين كبار، واستطاعت في النهاية جذب ثلاث شركات قدمت خمسة عروض.

المصدر: ?fbclid=IwAR1jbuMphTAXHoE_kzwTiZdwTSBzVMswDc4a6Y2UgHiOnt5PJqxR18KzAJg