وقت القراءة: 2 دقائق

هل تخطط لتناول الطعام في الخارج؟ حسناً، عليك ألا تنسى اصطحاب وثيقة اللقاح ضد فيروس كورونا، إذ يشترط حالياً بعض أصحاب المطاعم إبراز الزائرين وثائق التلقيح قبل دخول المطاعم، ويتزامن ذلك مع انتشار المتحور “دلتا” وارتفاع عدد الإصابات في أرجاء الولايات المتحدة.

ففي لوس أنجلوس، تطلب بعض الحانات والنوادي الترفيهية إبراز وثيقة التلقيح أو نتيجة فحص كورونا سلبية قبل السماح بالدخول، وذلك بعدما أُعيد فرض ارتداء الكمامات داخل الأماكن المغلقة في وقت سابق من هذا الشهر. وأعلنت مجموعة “Union Square Hospitality Group” في مؤخراً أنه يجب على جميع زوّار مطاعمها والعاملين فيها في مدينتي نيويورك وواشنطن الحصول على اللقاح بحلول السابع من شهر أيلول (سبتمبر) القادم للسماح لهم بالدخول إلى المطاعم.

وقد صرّح “داني ماير” مدير المجموعة لقناة CNBC قائلاً: “أنا لست عالماً، لكن أستطيع قراءة البيانات المنتشرة، وما أراه هنا هو أزمة ناجمة عن امتناع بعض الأشخاص عن اللقاح، وأشعر بمسؤولية كبيرة -بصفتي رجل أعمال- لحماية ضيوفنا والعاملين لدينا، وهذا ما نفعله.”

وتتخذ مطاعم “نيويورك” الأخرى اجراءات مماثلة، إذ تطلب بعض المطاعم مثل Dame وFrenchette وEstela من زبائنها إبراز وثيقة اللقاح، وتتبعها أماكن أخرى في بوسطن وسانت لويس ومنطقة الخليج (Bay Area) وغيرهم.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل للحصول على لقاح فيروس كورونا في شيكاغو

وأفادت تقارير أن 63% من مطاعم سان فرانسيسكو تؤيد شرط الحصول على اللقاح للدخول إلى الأماكن المغلقة، وذلك وفقاً لاستبيان طرحته “Golden Gate Restaurant Association”. كما أعلن تحالف مالكي حانات “سان فرانسيسكو” -الذي يعد ممثلاً لما يزيد عن 300 حانة محلية- مؤخراً أنه على الزبائن الراغبين في قضاء الوقت داخل المطاعم والحانات إظهار وثيقة تلقيح أو اختبار فحص كورونا سلبي لم يمضي عليه أكثر من 72 ساعة.
ويتابع الاعلان: “هذا القرار مبني فقط على حاجتنا لحماية عُمّالنا، وعملائنا وعائلاتهم. كما نأمل أن يؤثر هذا الأمر في الأفراد غير الملقحين ويدفعهم للحصول على اللقاح بأسرع ما يمكن.” 

ويجدر برواد المطاعم الأميركية في الوقت الحالي تفقد المواقع الالكترونية للحانات والمطاعم ووسائل التواصل الاجتماعي قبل التوجه إليها لمعرفة ما قد يكون مطلوباً مثل الكمامة أو وثيقة التلقيح.
كما ننصحكم بقراءة أحدث إرشادات (CDC) للأفراد الملقحين.

المصدر: https://www.timeout.com/news/some-us-restaurants-are-requiring-proof-of-vaccination-to-dine-in-072921

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *