وقت القراءة: 2 دقائق

أصدرت شركة مكافحة الحشرات “Orkin” تصنيفها السنوي لـ”أكثر 50 مدينة مليئة بالقوارض”، وقد بقيت المدن الخمسة الأوائل في صدارة ترتيب هذا العام أيضاً، أي ما زالت شيكاغو أكثر مدن أمريكا اكتظاظاً بالقوارض للسنة السابعة على التوالي، ولسنا واثقين إن كان علينا الشعور بالفخر أم بالاشمئزاز.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “Orkin” اعتمدت في التصنيف على “عدد محطات الأنفاق الجديدة التي خضعت لإجراءات القضاء على القوارض” خلال عام واحد. لذا من غير المفاجئ أن تكون أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان هي المدن الثلاثة الأولى في القائمة (شيكاغو، لوس أنجلوس، نيويورك)، إذ أن المزيد من السكان يعني المزيد من النفايات، وبالتالي المزيد من الغذاء للقوارض، لذا من الطبيعي أن تزداد نسبة الشكاوى من تواجد القوارض في المنازل أو بالقرب منها.

ورغم ذلك لا بد من معرفة الأسباب التي أدت إلى استمرار شيكاغو (ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة بتعداد سكان يقارب 2.8 مليون نسمة) في الشكوى من الفئران أكثر من المدن الكبرى الأخرى مثل نيويورك (8.39 مليون نسمة) ولوس أنجلوس (3.99 مليون نسمة). 

اقرأ أيضاً: أربعة أيام أم خمسة: هل سيتغيّر أسبوع العمل الأمريكي؟

ونعتقد أن أحد الأسباب الرئيسية هو انتشار الأزقة في شيكاغو، والتي تعتبر أماكن ملائمة لعيش الجرذان وتكاثرها بعيداً عن الناس، حيث تضم شيكاغو ما يزيد عن 1900 ميل من الأزقة، مقارنة بـ 900 ميل فقط من الأزقة في لوس أنجلوس.أما تصميم نيويورك المزدحم لا يحتوي على أي مكان للأزقة، السبب الذي يدفع السكان إلى رمي القمامة على الأرصفة عوضاً عن الأزقة، الأمر الذي يشكل رادع لانتشار القوارض قليلاً بسبب حركة الناس المستمرة.

ويشير تقرير شركة “Orkin” إلى أنه مع انتشار الوباء، وبقاء المزيد من الناس داخل منازلهم، ازدادت مصادر الغذاء والمياه للقوارض، وارتفعت نسبة مصادفة الجرذان. واستشهدت “Orkin” بتقرير “Bloomberg”، الذي صرح عن ارتفاع الشكوى من القوارض بنسبة 80 في المائة في شهر آذار (مارس) لعام 2021 في مدينة نيويورك.

ولا يمكن نكران أن الفئران دائماً جزء من الحياة في شيكاغو، حيث تعبأ الأزقة عادةً بال اللافتات التي تحذر من إطعام الفئران والحفاظ على حاويات القمامة.

ويمكنك الاتصال على الرقم 311 للإبلاغ عن أي حالة انتشار للفئران، ويجب اتباع إرشادات “Orkin” لكبح انتشار القوارض، إذ يجب الاحتفاظ بالطعام مغلفاً، والتخلص من القمامة بانتظام، وإغلاق أي مدخل قد يسمح للجرذان بالمرور من خلاله.

ولا يجب علينا أن ندع مشكلة القوارض تنسينا أن شيكاغو ما زالت ثاني أجمل مدينة في العالم.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/news/chicago-is-americas-rattiest-city-for-the-7th-year-in-a-row-102221

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *