Search
Close this search box.

للعام الثالث توالياً، شيكاغو في المرتبة الأولى للإصابة بحشرات الفراش

للعام الثالث توالياً، شيكاغو في المرتبة الأولى للإصابة بحشرات الفراش

أصدرت شركة “أوركين” (Orkin) المتخصصة في مكافحة الحشرات قائمتها السنوية الخاصة بأكثر المدن احتواءً على حشرات الفراش، وتمكنت شيكاغو من المحافظة على عرشها في هذه القائمة كأكثر المدن الحاوية على حشرات الفراش، وذلك للسنة الثالثة على التوالي.

وأظهرت الدراسات أن انتشار حشرات الفراش في المدينة زاد بنسبة 40٪ منذ عام 2021. ووفقاً للقائمة احتلت نيويورك وفيلادلفيا المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، وهي نفس المراتب التي حصلت عليها المدن لعام 2022.

وتمتاز حشرات الفراش بلونها الأحمر المائل للبني، وحجمها الصغير، وتخرج غالبًا من مخبئها في الليل عندما ينام البشر، وتتمتع بقدرة عالية على الانتشار بسبب قدرتها على الالتصاق بالأغراض الشخصية.  يمكنها التنقل بسهولة شديدة حيث تتمسك بالأغراض الشخصية، وتشتهر بتكاثرها السريع إلى جانب اعتمادها على الدماء كمصدر وحيد للغذاء.

وتنتشر حشرات الفراش في شيكاغو نتيجة عوامل عديدها أهمها مكانة شيكاغو كمركز حيوي للسفر والتنقل، مما يجعل من السهل على الحشرات الانتقال من مكان إلى آخر، إلى جانب اكتساب حشرات الفراش للمقاومة ضد المواد الكيميائية التي تستخدم في مكافحتها، مما يؤدي لزيادة مناعتها وقوتها.

اقرأ أيضاً: لا تفوت أجمل مناظر الخريف في شيكاغو

يقول “بن هوتيل” (Ben Hotil)، عالم الحشرات في شركة “أوركين”، في تصريح له: “على عكس الاعتقاد السائد، فإن حشرات الفراش مرئية للعين المجردة، لكنها ماهرة في الاختباء. وعند رؤية إصابة ناجمة عن حشرات الفراش فينبغي الاتصال بأخصائي مكافحة الحشرات”.

يمكن أن تكون مكافحة بق الفراش عملية صعبة ومكلفة. ومع ذلك، من المهم اتخاذ خطوات للسيطرة على المشكلة لتجنب انتشارها إلى الآخرين. ونقدم لكم فيما يلي بعض النصائح للوقاية من الإصابة بحشرات الفراش:

  • كن حذرًا عند السفر. تحقق من الفنادق والشقق التي تقيم فيها بحثًا عن أي علامات للإصابة بحشرات الفراش.
  • قم بفحص أغراضك الشخصية بانتظام بحثًا عن أي علامات للإصابة بحشرات الفراش.
  • قم بتجميد أغراضك الشخصية التي لا يمكن غسلها في درجة حرارة -20 درجة مئوية لمدة 72 ساعة.

من خلال اتخاذ هذه الخطوات ، يمكنك المساعدة في حماية منزلك وعائلتك من  حشرات الفراش.

المصدر: https://www.nbcchicago.com/news/local/chicago-ranked-top-us-city-for-bed-bugs-3rd-year-in-a-row/3041526/