وقت القراءة: < 1 دقيقة

أعلنت سلسلة متاجر “دولار تري” (Dollar Tree) عن رفع أسعار معظم منتجاتها لتصبح 1.25$ عوضاً عن 1$، وصرحت إدارة المتاجر الشهيرة إن سبب زيادة الأسعار يعود لارتفاع تكلفة الشحن والبضائع. 

وأكدت الإدارة أن سبب رفع الأسعار ليس ناجم عن ظروف السوق الحالية، وبالتالي فهو ليس إجراء مؤقت وحسب، بل إن الزيادات في الأسعار دائمة. 

وأضافت أن رفع الأسعار سيسمح للشركة بالتعامل مع الزيادات المستمرة في تكلفة البضائع وكذلك ارتفاع تكاليف التشغيل مثل أجور العمال، وقالت الشركة في بيان لها: ” نعتقد أنه من أجل الاستمرار في تقديم أفضل خدمة للعملاء فإن هذا الوقت المناسب للابتعاد عن قيود سعر الدولار الواحد لجميع المنتجات”. وكانت متاجر” دولار تري” من آخر المتاجر التي تبيع منتجاتها بدولار واحد فعلياً بعد أن ابتعدت معظم منافسيها عن نقطة السعر هذه.

اقرأ أيضاً: شجرة الميلاد في منتزه “ميلينيوم بارك” (Millennium Park)

وقالت الشركة، الواقع مقرها في مدينة “تشيسابيك” (Chesapeake) في ولاية فيرجينيا، في سبتمبر/أيلول، إنها تختبر الأسعار الجديدة في بعض المتاجر فقط. وصرّحت مؤخراً أن السعر الجديد سيطبق في أكثر من 2000 متجر خلال شهر ديسمبر، وسيتابع تطبيقه في جميع متاجرها مع بداية العام المقبل، هذا وتمتلك الشركة حوالي 8000 متجر.

وصرح الرئيس التنفيذي مايكل ويتينسكي (Michael Witynski) أنه يتوقع أن يظل عملاء “دولار تري” مخلصين لها، حيث أن الشركة لم تغير من أسعارها منذ 35 عام، ولا بد أنهم سيتفهمون الأمر. 

وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 9.2% بعد الإعلان، والذي اقترن بأرباح الشركة الفصلية. ووصف المحللون في شركة “سيتي غروب” (Citigroup) الأرباح بأنها “مخيبة للآمال” لكنهم قالوا إن المستثمرين غير مهتمين بالأرباح مقابل الاهتمام برفع الأسعار في النهاية.

المصدر: https://abc7chicago.com/dollar-tree-price-increase-125-store/11266482/