Search
Close this search box.

مدارس شيكاغو تدخل تصنيف افضل المدارس في الولايات المتحدة الامريكية

وفقا لتقرير جديد من U.S. News and World Report بعنوان ”أفضل تصنيفات المدارس الثانوية لعام 2024“ استعرضت أكثر من 24,000 مدرسة ثانوية عامة في جميع الولايات الخمسين. قام المحررون بتصنيف المدارس بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك الاستعداد للجامعة، وتقييمات الولاية، ومعدل التخرج، واتساع المناهج الدراسية الجامعية، وأداء الطلاب المحرومين، حسبما ذكر التقرير.

وقال التقرير إن النتائج شكلت تصنيفًا لأكثر من 17,660 مدرسة ثانوية عامة. وأضاف أن أفضل 20 مدرسة في القائمة لديها إما تسجيل انتقائي أو متطلبات مثل الحد الأدنى من المعدل التراكمي.

فإن 11.5% من المدارس الثانوية العامة المصنفة كانت مدارس مستأجرة، و4.4% كانت مدارس مغناطيسية. وتتصدر كل من فلوريدا وأريزونا القائمة، مع 12 مدرسة ثانوية ضمن أفضل 100 مدرسة ثانوية. وجاءت كاليفورنيا في المرتبة التالية، مع 11 مدرسة ضمن أفضل 100 مدرسة.

احتلت مدارس باسيس تشارتر BASIS Charter Schools في بيوريا، أريزونا المركز الأول في القائمة. وجاءت مدرسة Signature School، في إيفانسفيل، إنديانا، في المركز رقم 2.

في ولاية إلينوي، احتلت خمس مدارس من شيكاغو قائمة أفضل 100 مدرسة على مستوى البلاد.

حصلت مدرسة والتر بايتون Walter Payton College Preparatory High School على المركز رقم 5 في القائمة الوطنية، بينما حصلت مدرسة نورثسايد Northside College Preparatory High School على المركز رقم 35. وجاءت مدرسة يونج ماجنت الثانوية Jones College Prep High School في المركز رقم 52، ومدرسة جونز كوليدج الإعدادية الثانوية في المركز رقم 53، ومدرسة لاين التقنية الثانوية Lane Technical High School في المركز رقم 60.

على الرغم من أن مدارس الضواحي لم تحتل مرتبة عالية في القائمة الوطنية، إلا أن العديد منها تصدرت قائمة التقرير لأفضل المدارس الثانوية لعام 2024 في ولاية إلينوي، بما في ذلك مدرسة أدلاي إي ستيفنسون الثانوية  Adlai E. Stevenson High School في لينكولنشاير، ومدرسة فيرنون هيلز الثانوية Vernon Hills High School في فيرنون هيلز، ومدرسة نيو ترير تاونشيب الثانوية New Trier Township High School في وينيتكا، ومدرسة هينسديل المركزية الثانوية Hinsdale Central High School في هينسديل.

وفيما يلي نظرة على أفضل 10 مدارس ثانوية في إلينوي، وفقاً للتقرير:

Walter Payton College Preparatoy High School

Northside College Preparatory High School

Young Magnet High School

Jones College Prep High School

Lane Technical High School

Adlai E Stevenson High School

Brooks College Prep Academy High School

Vernon Hills High School

Hancock College Preparatory High School

New Trier Township High School Winnetka

المصادر:

https://www.nbcchicago.com/news/local/multiple-chicago-illinois-high-schools-land-on-new-list-of-best-high-school-rankings-in-us-for-2024/3418102

https://www.usnews.com/education/best-high-schools/articles/us-news-ranks-best-high-schools