Search
Close this search box.

مركز البريد القديم في شيكاغو

مركز البريد القديم في شيكاغو

يعتبر مركز البريد القديم في شيكاغو من أشهر المعالم التاريخية في مدينتنا الساحرة، وقد أصبح أكثر ابهاراً مع التجديد، الذي أُعلن رسمياً الإنتهاء منه في عام 2019. وبفضل عملية التجديد، التي كلفت ما يقارب 800 مليون دولار، عادت الحياة إلى مبنى البريد القديم، ودفعت كبار الشركات إلى التنافس للاستثمار في المبنى. 

انتهى بناء مكتب بريد شيكاغو القديم في الأصل في عام 1921، ولكنه خضع لعملية توسيع كبيرة في عام 1932، وذلك لتلبية الاحتياجات البريدية المتزايدة، والصعود السريع لطلبات البريدية، التي شجعتها  شركة “مونتغمري وارد” (Montgomery Ward) الرائدة في الطلبات البريدية وكتالوجات شركة “سيرز” (sears)، في شيكاغو والتي حولت المدينة بين عشية وضحاها  إلى مركز توزيع بالنسبة للبلاد. بلغت نسبة نقل الطرود البريدية في ذروة عمل المركز 19 مليون قطعة بريد يومياً، وكان بذلك أكبر مركز لتوزيع البريد في العالم. وعلى الرغم من تطور الحياة، إلا أنه ما زال بإمكانك الشعور بنفس الطاقة والنشاط في جدران هذا المبنى التاريخي.

بقي البناء مهجوراً لمدة عقدين من الزمن، وفي العام 2016 خضع المبنى لعملية ترميم جذرية استغرقت 3 أعوام، وانتهت من أعمال الترميم في عام 2019، وكانت اكبر عملية ترميم في تاريخ البلاد بتكلفة وصلت إلى 800 مليون دولار. ويضم المبنى اليوم مساحة تقدر ب 2.5 مليون متر مكعب متمثلة في مجموعة من المكاتب المذهلة متعددة الإستخدامات ومساحة مخصصة لإقامة المناسبات وإحياء الحفلات. 

اقرأ أيضاً: منتزه “بولك بروس بارك”

ونتيجة لمساحة المبنى الكبيرة وموقعه الاستراتيجي على الجانب الغربي من نهر شيكاغو، فقد تدافعت الشركات للاقامة استثمارات خاصة بهم في المبنى خاصة على السطح، والذي تبلغ مساحته 3.5 فدان، وهو السطح الأكبر من نوعه في المدينة، إلى جانب قاعة الطعام التي تقدم مجموعة متميزة من الأطعمة للمستأجرين والزوار على حد سواء.

استخدم المبنى كموقع تصويرللعديد من الأفلام الشهيرة مثل فيلم “ذا دارك نايت” للمخرج الشهير “كريستوفر نولان” في عام 2007، وفيلم “المتحولون” الشهير للمخرج “مايكل باي”.

المصدر: https://en.wikipedia.org/wiki/Old_Chicago_Main_Post_Office