كلنا نعلم أن شيكاغو مدينة تحفل بمعماريتها الرائعة، لكننا أحياناً نغفل عن التفاصيل الداخلية الموجودة داخل مبانينا المفضلة، والدليل على ذلك أمام (أو في هذه الحالة فوق) أعيننا. عندما تتجول داخل العديد من المراكز الثقافية الشهيرة ضمن المدينة ستجد في معظم الأحيان أعمالاً فنية مدهشة يمكنك رؤيتها ببساطة بمجرد النظر إلى الأعلى. ولنذكركم بتاريخ المدينة المعماري، قمنا بجمع قائمة لأجمل الأسقف الموجود في شيكاغو. حاذر أن تؤلمك رقبتك من النظر إلى الأعلى.

Chicago Cultural Center – GAR Rotunda:

يبلغ قطر هذه القبة 40 قدماً، ومرسوم على هذه القبة ذات اللون الذهبي المسمرّ والزجاج الملون جيش الجمهورية الأعظم، وهي قطعة معمارية مميزة لمركز شيكاغو الثقافي.

St. Alphonsus Church:

تتميز هذه الكنيسة الموجودة في Lakeview بسقف ملكي أزرق بأضلاع ذهبية وقناطر مدببة تعيد إلى الناظر ذكريات العمارة القوطية الحديثة. تم ترميمه بعد نشوب حريق في عام 1950.

Chicago Cultural Center – Tiffany Dome:

هذه القبة نصف الشفافة والتي يبلغ قطرها 38 قدماً مصنوعة من زجاج Tiffany Favrile الملون بأشكال تشبه حراشف السمك. تزين رموز الأبراج الجزء العلوي من القبة المضاءة إلكترونياً، في حين يلتف اقتباس للمؤلف البريطاني Joseph Addison على قاعدة القبة.

Macy’s on State Street:

صُمم هذا السقف الموجود في مبنى Marshall Field Company التاريخي في State Street من قبل فنان الزجاج المعروف Louis Comfort Tiffany. يمتد السقف على مدى 6000 قدم مربع ويتألف من 1.6 مليون قطعة من الزجاج الملوّن.

Art Institute of Chicago – Fullerton Hall:

قام Louis Comfort Tiffany أيضاً بتصميم هذه القبة المدهشة المكونة من الزجاج الملون في أعلى ردهة Fullerton في معهد الفنون في شيكاغو، وهذه الردهة هي قاعة كبيرة موجودة ضمن الأرض الرئيسية للمتحف.

Fourth Presbyterian Church of Chicago:

سقف مصنوع من الخشب المنحوت بدقة في Fourth Presbyterian Church ومزيّن بشكل جميل. يُقال إن شكل السقف يماثل سفينة مقلوبة، مما يعكس أثر الفايكنغ على طراز العمارة القوطية الإنكليزية.

Harold Washington Library Center – Winter Garden:

يمنح الطابق التاسع لمكتبة Harold Washington زائري المكتبة جواً مميزاً لتأمل السقف الزجاجي المدهش. حيث يسمح السقف الزجاجي للحدائق الشتوية بدخول كمية مناسبة من الضوء الطبيعي على مدار العام.

Palmer House Hilton:

تحوي قاعة هذا الفندق التاريخي في شيكاغو رسومات رائعة تغطي كامل السقف، حيث تمثل الرسومات مشاهد رومانسية مرسومة من قبل الرسام الفرنسي Louis Pierre Rigal.

Chicago Stock Exchange Trading Room:

صُممت غرفة التداول في سوق الأوراق المالية في شيكاغو في الأصل من قبل Louis Sulliva وDnkmar Adler. يمكنك اليوم مشاهدة غرفة التداول وسقفها المزخرف في معهد الفنون في شيكاغو حيث تم إعادة بناء الغرفة هناك.

Grand Reception Hall at the Elks National Veterans Memorial:

عشرات من الجداريات المليئة بالتفاصيل تغطي كامل سقف Grand Reception Hall في هذا المبنى ذي القبة المصممة على طراز الفنون الجميلة والواقع على ضفاف بحيرة Michigan.

Chicago Union Station:

يبلغ طول هذا السقف الذي يسمح بمرور الضوء الطبيعي في الصالة الكبيرة لـ Union Station 219 قدماً بارتفاع يبلغ 115 قدماً عن الأرض.

The Field Museum – Stanley Field Hall:

في حين يقف الناس لالتقاط الصور أمام الهياكل والقطع الفنية، يسمح هذا السقف بدخول ضوء النهار الطبيعي إلى قاعة Stanley Field، مضيئاً بذلك المرمر الأبيض الموجود داخل المبنى.

Chicago Theater:

من الممكن أن يصعب علينا أحياناً الانتباه إلى ما يحدث على المسرح إذا ما نظرنا إلى تشكيلة الجداريات الكبيرة التي تزين جدران وسقف هذه الصالة الرائعة التي تتسع لـ 3600 مقعد.

 

المصدر:  هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *