Search
Close this search box.

“مشتل مورتون” جنة خضراء في قلب شيكاغو

"مشتل مورتون" جنة خضراء في قلب شيكاغو

“مشتل مورتون” (Morton Arboretum) هو حديقة نباتية تقع على بعد حوالي 25 ميلاً من شيكاغو. تبلغ مساحته 690 هكتارًا (6.9 كيلومتر مربع)، وهو موطن لأكثر من 2,000 نوع من النباتات من جميع أنحاء العالم. تأسس “مشتل مورتون” في عام 1922 من قبل “فريدريك مورتون” وهو رجل أعمال أمريكي كان مهتمًا بعلم النبات حيث أسسه كمركز لأبحاث النباتات والتعليم، وسرعان ما أصبح واحدًا من أكثر الحدائق النباتية شهرةً في العالم. تضم مجموعته الواسعة الأشجار والشجيرات والزهور والأعشاب. كما يتميز المشتل أيضًا بمجموعة من المعالم الطبيعية، بما في ذلك بحيرات وشلالات وجسور.

أن الهدف الرئيسيّ من تأسيس “مشتل مورتون” هو جمع الأشجار والشجيرات والنباتات الأخرى من جميع أنحاء العالم ودراستها وعرضها في مناظر طبيعية جميلة بشكل طبيعي حتى يتمكن الناس من دراستها والاستمتاع بها وتعلم كيفية زراعتها بطرق تعزز البيئة من أجل عالم أكثر خضرة وصحة وجمالًا.

ولكن سواء كنت تبحث عن نزهة هادئة أو مغامرة عائلية نشطة، فإن مشتل “مورتون” يقدم مجموعة متنوعة من العروض والأنشطة والفعاليات والدورات للجميع للاستمتاع بها، إذ يضم مسارات للمشي ومسارات للقيادة وركوب الدراجات إضافة لحديقة أطفال تفاعلية، ومن الجدير بالذكر أن المشتل مفتوح للجمهور على مدار العام.

يجرى عرض ضوئي للأشجار بشكل سنوي من نهاية شهر نوفمبر إلى أوائل شهر يناير، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعرض ضوئي والموسيقى إضافة إلى المشروبات، يمتد قسم العرض على طول ميل من الممرات المعبدة المنحنية.

اقراء أيضأً: مشتل مورتون يوفر علاج المشي بالغابة للتخلص من التوتر والإرهاق

من أجل تسريع عملية الدخول، يجب على جميع الضيوف الحصول على تذكرة دخول خلال وقت محدد عبر الإنترنت قبل الوصول حيث يستغرق حجز التذكرة بضع دقائق فقط ويمكن إكماله عبر الهاتف الذكي أو الكمبيوتر. ولكن يُرجى ترك الكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى في المنزل، باستثناء الأيام المخصصة لاستقبالهم.

إن كنت تبحث مكان مميز لقضاء يوم ممتع في الهواء الطلق، فأن “مشتل مورتون” خيار رائع لذلك.

المصدر: https://en.wikipedia.org/wiki/Morton_Arboretum