وقت القراءة: 2 دقائق

ملعب “ريغلي فيلد”، والذي عُرف سابقاً باسم “ويغمان بارك” (Weeghman Park) أو “كابز بارك” (Cups Park)، هو واحد من أقدم وأشهر ملاعب البيسبول في الولايات المتحدة، حيث تأسس في العام 1914، وأصبح موطناً لفريق “شيكاغو كابز”،  فريق مدينة شيكاغو المشارك في الدوري الوطني لرياضة البيسبول، منذ عام 1916. 

بلغت تكلفة بناء الملعب 250 ألف دولار، واستغرقت عملية بنائه شهرين، سُمي الملعب في البداية “ويغمان بارك” على اسم صاحبه “تشارلز ويغمان” (Charles Weeghman)، وكان يتسع لـ14 ألف متفرج. واستضاف أول مبارة رئيسية في دوري البيسبول عام 1914، حيث تغلب فريق “شيكاغو فيدرالز” (Chicago Federals)، والذي كان يلعب في الدوري الفيدرالي، على فريق “كانساس سيتي باكرز” (Kansas City Packers). بعد إلغاء الدوري في عام 1915، قاد “ويغمان” مجموعة استثمارية اشترت فريق “كابز”، وظهر الفريق لأول مرة في “ويغمان بارك” عام 1916. بعد أربع سنوات أعيد تسمية الملعب ليصبح “كابز بارك”.وفي العام 1926، تغير اسم الملعب ليعرف باسمه الحالي “ريغلي فيلد”، واشترت شركة “تريبيون” فريق “شيكاغو كابز” والملعب في عام 1981، وبلغت قيمة الملعب 600 ألف دولار في حينها.

اقرأ أيضاً: قائمة المطاعم الحاصلة على نجوم ميشلان لعام 2022

خضع الملعب للعديد من عمليات التجديد، إلا أنه وفي عملية التجديد الأخير شهد الملعب إضافة ميزتين جعلتاه من أشهر الملاعب في العالم، وهما لوحة النتائج التي تشغل يدوياً (والتي لا تزال قيد الاستخدام) ونباتات اللبلاب المتسلقة والتي تغطي كامل جدران الملعب.

إلى جانب كونه موطناً لفريق “كابز”، فقد استضاف الملعب العديد من الفرق والأحداث الأخرى، حيث انه ومن عام 1921 وحتى 1970 كان موطناً لفريق كرة القدم الشهير “شيكاغو بيرز” (Chicago Bears)، على الرغم من أنه كان يسبب مصدر قلق خاص للاعبي كرة القدم لقرب الجدران الحجرية من أرضية الملعب، إلى جانب استضافته للعديد من مباريات كرة القدم الجامعية وبطولات الهوكي. ومن ضمن الأحداث البارزة الأخرى التي أقيمت في الملعب مسابقة القفز على الجليد في عام (1944)، كما يقام العديد من الحفلات الموسيقية في الملعب.

المصدر: https://www.britannica.com/place/Wrigley-Field