يعتبر  التاجر الفرنسي Nicholas Perrot أول شخص أوروبي وضع قدمه في المنطقة التي تعرف اليوم بمدينة شيكاغو في عام 1671. في ثمانينات القرن الثامن عشر قام Jean Batiste Point du Sable ببناء مزرعة عند بداية نهر شيكاغو فأصبح أول ساكن أجنبي في المنطقة. بحلول عام 1830، أصبحت شيكاغو بلدية تحوي مئة شخص فقط. وسُجل اسم البلدة الصغيرة “شيكاغو” بشكل رسمي في عام 1830. وبمعرفة جذور المدينة فإنك على الأغلب لن تتفاجأ بمعرفة أن “شيكاغو” مشتقة من كلمة مأخوذة من لغة الأمريكيين الأصليين، لكن هناك نظريات مختلفة حول الكلمة التي اشتقت منها بالضبط.

أكثر نظرية مقبولة لأصل اسم المدينة هي الكلمة “”shikaakwa التي يعود أصلها إلى قبيلة “Miami- Illinois” والتي تعني “البصلة ذات الرائحة”. ليست كلمة ذات أصل ساحر بأية حال، أليس كذلك؟ معظم المؤرخين يعتقدون أن “البصلة ذات الرائحة” هو الاسم الأصح لأن شعب قبيلة “Miami- Illinois” كانوا معروفين بتسمية المعالم على أسماء نباتات تنموا عندهم أو قريباً منهم. لذلك على الأغلب أن “Shikaakwa” كان اسماً لتيار مائي قريب من شيكاغو حيث كان البصل ينمو عند التفرعات التي تغذي تيار الماء.

عندما بدأ الفرنسيون استكشافاتهم في المنطقة، أخذوا الكلمة و”فرنسوها” لتصبح “شيكاغو” التي نعرفها اليوم.

حقائق إضافية:

 تمت تسمية مقاطعة Cook (والتي تحتضن شيكاغو) نسبة إلى Daniel Cook. عمل Cook كمندوب الولايات المتحدة عن Illinois ونائب عام الولاية الأول.

 تُعرف شيكاغو بالعديد من الألقاب، بما فيها “مدينة الرياح” The Windy City و “Chi Town” و المدينة الثانية “Second City” و أرض شيكاغو “Chicagoland” ولها اسم مشابه للقب مدينة نيويورك هو “البصلة الكبيرة” أو “The Big Onion”. وفي قصيدة نُشرت عام 1916 لـ Carl Sandberg بعنوان “شيكاغو” أشار فيها إلى المدينة بـ “مدينة الأكتاف الكبيرة”. كما سُميت “قلب أمريكا” لأنها تبقى أحد أكبر مراكز النقل في الولايات المتحدة وتقع في الجزء المركزي العلوي من الولايات المتحدة.

المصدر: http://www.todayifoundout.com/index.php/2013/07/how-chicago-got- its-name/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *