Search
Close this search box.

شيكاغو أفضل مدينة في العالم على جميع المستويات!

نعرف جميعاً أن مدينة شيكاغو هي أفضل مدينة يمكنك العيش فيها، لكن اليوم جئناكم بأدلة تدعم أقوالنا هذه. فسابقاً في هذا العام تم إجراء استبيان لحوالي 20 ألف شخص في 18 مدينة مختلفة حول العالم بما فيها نيويورك ولوس أنجلس وباريس ولندن وسيدني وطوكيو وغيرها، وذلك لجمع معلومات حول حياة السكان وما يجعل المدينة بحد ذاتها مميزة. واتضح في نهاية الأمر أن شيكاغو حققت أعلى الأرقام في كافة الأصعدة.

يستعرض الاستبيان الذي تم إجراؤه ميزات أساسية في المدينة طُلب من القراء تقييمها حسب مدينتهم، وهي:

  • الدينامية: أي إلى أي حد تكون المدينة نابضة بالحركة والحياة.
  • الإلهام: هل تبدو المدينة مكاناً ساحراً أم يصعب العيش فيه.
  • الطعام والشراب: هل تعد المدينة مكاناً يمكنك أن تأكل وتشرب جيداً فيه دون أن تقضي على ميزانيتك.
  • المجتمع: تقييم الأحياء المحلية في المدينة.
  • حسن الضيافة: هل تبدو المدينة مضيافة أم منعزلة.
  • القدرة الإنفاقية: هل يمكن للناس تدبر أمورهم الحياتية بشكل جيد.

كان هناك بضعة أشياء مشتركة بين المدن الأعلى ترتيباً حول العالم والتي قال عنها السكان أنها الأكثر أهمية: أنها مثيرة، ومليئة بخيارات متنوعة من الأطعمة والمشروبات، وتحوي العديد من الأماكن الرائعة لاستكشافها، إضافة لأنها تحقق التوازن الصحيح بين العمل والحياة وكونها ودودة بشكل عام.

حققت شيكاغو المكان الأول في مجال الطعام والشراب (بالطبع!) حيث اتفق 88% من المشمولين في الاستبيان على أن مطاعم شيكاغو رائعة بحق، بينما قال 73% منهم الأمر ذاته عن البارات في شيكاغو، إضافة لأن نسبة سكان شيكاغو الذين وافقوا على عبارة “من المضمون أنه أينما ستذهب فإنك ستتمكن من تناول طعام جيد” كانت أكثر من سكان أي مدينة أخرى. وفي الواقع فهذه ليست مفاجأة لنا، خصوصاً بوجود المطاعم ذات الأسعار المقبولة وتلك ذات الوجبات الفاخرة إضافة إلى البارات المتميزة في كل حي من أحياء شيكاغو.

وبالحديث عن الأحياء، فقد جاءت شيكاغو في المرتبة الأولى في مؤشر المجتمع، فكانت الأولى من ناحية وجود أماكن رائعة وليست ببعيدة في نفس الوقت عن منازلنا والثانية من ناحية كون الناس يعشقون استكشاف الأماكن المختلفة حول المدينة.

وفي حين أن شيكاغو ليست مكاناً قليل التكلفة لتعيش فيه، إلا أنها حققت المرتبة الأولى في مقياس القدرة الإنفاقية (بالمقارنة مع باقي المدن طبعاً). ويبدو من الواضح أن شيكاغو تحقق التوازن الأمثل بين الإلهام والقدرة الإنفاقية حيث اتفق 26% من سكان شيكاغو على أنهم “يعيشون نمط الحياة الذي يرغبون فيه”، وقال 25% منهم أنه يبقى لديهم مال في نهاية الشهر. وكانت تكلفة إمضاء ليلة في المدينة –بالنسبة لمتوسط الراتب المحلي- هي الأقل كلفة بين كل المدن المدروسة. إضافة لذلك فقد كان المدخول الذي صفنه الناس المشمولين بالدارسة كـ “مريح” أقل بـ 10% من الحد المتوسط للأجور، بينما كان في نيويورك ولندن وسنغافورة أعلى بـ 20%.

كما يتضح فإن سكان شيكاغو أسعد من سكان باقي المدن، لكن ربما يعود ذلك أننا نستفيد من كل شيء جيد يمكن أن تقدمه لنا المدينة. إذ يشعر 42% من سكان شيكاغو أنهم يستفيدون بالشكل الأمثل من المدينة، وربما يكون ذلك أسهل كوننا الأكثر سعادةً بتوازن الحياة والعمل لدينا (58%) ونتدبر أمورنا بحيث نحصل على القسط الكافي من النوم، فـ 53% من المستجيبين للاستبيان قالوا إنهم بقوا مستيقظين حتى طلوع الشمس في العام الماضي، وهو أقل من أي مدينة أخرى كانت في الاستبيان.

ومما لم يفاجئنا أن سكان شيكاغو كانوا الأكثر احتمالاً للبدء بمحادثة مع شخص لم يلتقوا به قبلاً (63% منهم قاموا بذلك خلال الأسبوع المنصرم). بالطبع فنحن سكان وسط الغرب!

ونعلم أن الأمور ليست مثالية في كل شيء، فقد قال 35% من سكان شيكاغو أنهم يشعرون بأقل نسبة من الأمان بين بقية مدن الولايات المتحدة.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/blog/chicago-is-the-worlds-best-city-for-having-it-all-112916