قامت هيئة الإسكان في شيكاغو Chicago Housing Authority باختيار شركة Hunt Development Corporation من تكساس لإعادة تطوير موقع بمساحة سبعة فدانات من أحد مشاريع Cabrini-Green السابقة ليتضمن حوالي 500 منزلاً جديداً. وقد اختار مجلس مفوضي هيئة الإسكان هذه الشركة من بين خمس أفكار عُرضت استجابة لطلب أُجري عام 2015 يطلب اقتراحات لتطوير الموقع الموجود على تقاطع شارعي Clyborn وLarabee.

سيتضمن المشروع الجديد برجاً سكنياً بـ 21 طابقاً والعديد من المباني متوسطة الارتفاع والمرتبطة ببعضها وبيوت سكنية يبلغ عددها 480 وحدة، إضافة إلى 33 ألف قدم مربعة من المساحة المخصصة للمحلات التجارية و1.2 فدان كمساحة مفتوحة.

وقد قام عضو مجلس المدينة Walter Burnett Jr بجعل العمل على استبدال ذلك المبنى القديم من أهم أولويات هيئة الإسكان الذي ضاع نتيجة هدم مشاريع Cabrini-Green القديمة، كما أن الاقتراح ببناء الشقق الجديدة سيخصص 183 مسكناً سيكون 82 مسكناً منها بسعر يسير التكلفة والـ 217 الأخرى ستكون بسعر السوق.

ويجدر بالذكر أن Hunt Development لم تقم بمشاريع لهيئة الإسكان في شيكاغو من قبل، لكن لديها 46 عاماً من الخبرة في بناء 90 مشروعاً من المنازل في مدن مختلفة مثل دالاس وهونولولو. ستعمل الشركة محلياً مع مبادرتي Imagine Group وChicago Neighborhood. وقالت المتحدثة باسم الشركة Brenda Christman أن التصاميم ما زالت في مرحلة التخطيط ومن الممكن أن تُعرض على السكان المحتملين وغيرهم من ذوي الصلة بالمشروع قبل نشرها للعامة.

 

Photo Source: Chicago Curbed

كما قال المدير التنفيذي لهيئة الإسكان Eugene Jones Jr: “بموافقة الأطراف المختلفة على عملية التطوير هذه، فإننا نثبت من جديد القوة التي نمتلكها في هيئة الإسكان من أجل تقديم المنازل والمحلات التجارية والمساحات المفتوحة، ولأول المرة المكتبات في أحياء شيكاغو المختلفة. “وهذا ليس سوى مثال آخر حول التقدم الذي تنجزه هيئة الإسكان مع شركائها في التطوير حيث نعمل معاً على تحويل أحياء شيكاغو إلى مستوى آخر” قال Jones.

 

Video Source: Holabird & Root Architects

 

إضغط على المصدر هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *