يهدف متحف شيكاغو للأطفال لإيجاد بيئة يجتمع فيها اللعب والتعلّم معاً. يستقطب المتحف الأطفال بعمر 0-10 سنوات إضافة للبالغين الذين يدعمون ويساهمون في تطوير ونمو الأطفال. يعد متحف شيكاغو للأطفال مكان يجمع العائلات والمربّين مع أطفالهم لتشجعيهم نحو الابتكار والاكتشاف سويةً عبر اللعب. يحوي المتحف ثلاث طوابق تنبض بالحياة من المعروضات والنشاطات التي تمنح تجربةً حسية ومحتوىً تعليمياً تفاعلياً يركز على الأدب والعلوم والرياضيات والفنون والصحة.

من الأماكن الأكثر شعبية ضمن المتحف:

1. قسم البحث عن الديناصورات (Dinosaur Expedition): حيث يقوم الأطفال بالحفر للبحث عن عظام الديناصورات في حفرة تنقيب حقيقية.

2. الممرات المائية (WaterWays): نظام تفاعلي من البكرات والمضخات والأنابيب التي  تبرز عجائب المياه

3. مدينة الأطفال (Kids Town): مكان تعليمي للأطفال الصغار يحوي باص حقيقي لمدينة  شيكاغو، ومتجر خضروات صغير، ومدينة صغيرة متناسبة مع حجم الأطفال.

4. ساحة لعب (Pritzker Playspace): منطقة مصممة خصيصاً للرضّع، والأطفال الذين يمشون حديثاً والأطفال الذين لم يصلوا لسن المدرسة بعد، وأهاليهم أيضاً

5. الحذر من النار (Play It Safe): محطة إطفاء شبه حقيقية وسيارة إطفاء، تدعو الأهالي للتعلم عن خطر النار عبر اللعب

6. خط السماء (Skyline): معرض ممول من قبل المؤسسة الوطنية للعلوم، يعرض أهمية العلوم والهندسة والفن والتكنولوجيا التي تقف خلف بقاء أطول أبنية شيكاغو شامخة في السماء

 

يقع متحف شيكاغو للأطفال في Navy Pier منذ 1995، ويعد اليوم أحد أكثر الأماكن الثقافية جذباً وأكثر ثاني متحف أطفال زيارة في الولايات المتحدة. يستقبل المتحف أكثر من 400,000 زائر سنوياً سواء ضمن المتحف أو في التجمعات عبر مدينة شيكاغو، خصوصاً في المناطق التي يصعب فيها الوصول إلى المتحف.

طرق النقل: CTA Buses #29 State St, #65 Grand, #66 Chicago, #124 Union/Wacker Express

قطار شيكاغو Chicago Train: موقف Grand and State Red Line يبعد ميل واحد فقط من Navy Pire

العربات المجانية في Navy Pier

Chicago Childrens Museum Display image 3-29-13

 

المصدر: http://www.chicagochildrensmuseum.org/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *