نادي Chicago Cubs الفائز ببطولة العالم للبيسبول

Chicago Cubs هو فريق بيسبول أمريكي في شيكاغو، إيلينوي. ينافس الفريق في دوري البيسبول الرئيسي (MLB) كنادي عضو في الدوري الوطني (NL) في القسم المركزي، حيث يدافع الفريق عن لقبه كبطل العالم. يلعب الفريق مبارياته المحلية في Wrigley Field الواقع في القسم الشمالي من المدينة. يعد الفريق أحد الفريقين في الدوري الرئيسي في شيكاغو، الفريق الآخر Chicago White Sox هو عضو في الدوري الأمريكي (AL) في القسم المركزي. كان الفريق، والذي كان يُدعى سابقاً White Stockings، عضواً مؤسساً في الدوري الوطني في عام 1876، ليصبح بعدئذ Chicago Cubs في 1903.

Oct 22, 2016; Chicago, IL, USA; Chicago Cubs fans hold up a sign as center fielder Dexter Fowler (24) walks back to the dugout during the fourth inning of game six of the 2016 NLCS playoff baseball series against the Los Angeles Dodgers at Wrigley Field. Mandatory Credit: Jerry Lai-USA TODAY Sports

لعب الفريق في 11 دوري على مستوى العالم. ربح الفريق عام 1906 في 116 جولة قبل أن يخسر لقب كأس العالم لفريق Chicago White Sox. فاز الفريق في مباريات كأس العالم المتتالية في 1907 و 1908، ليصبح أول فريق من الدوري الرئيسي ليعلب ثلاث مرات متتالية في كأس العالم، وأول فريق ليفوز به مرتين. مؤخراً فاز الفريق في سلسلة أبطال الدوري الوطني 2016 وفي كأس العالم 2016، مما أنهى 71 عاماً من “جفاف” ألقاب الدوري الوطني و 108 أعوام من جفاف ألقاب كأس العالم، وكلاهما رقم قياسي في الدوري الرئيسي للبيسبول. يعد جفاف الألقاب الذي استمر 108 أعوام أيضاً أطول فترة من نوعها في كل الرياضات الرئيسية في شمال أمريكا. منذ بدء اللعب المقسم في عام 1969، ظهر الفريق في المباريات بعد الموسمية ثمان مرات حتى موسم 2016.

يُعرف الفريق أيضاً بـ “North Siders” وهو إشارة لموقع Wrigley Field ضمن مدينة شيكاغو، وذلك بعكس فريق White Sox الذي يقع ملعبه في الجهة الجنوبية من المدينة. يوجد لدى الفريق منافسة ضمن قسمه وذلك مع فريق St. Louis Cardinals ومنافسة ضمن الدوري مع فريق White Sox.

حقائق مسلية:

ماذا يعني الـ W على علم الفريق؟ بعد أن يفوز الفريق، يرفع علم الـ “W” (يرمز إلى Win أي الفوز) فوق لوحة النقاط وسط الملعب.

ماهي لعنة Billy Goat؟

بدأت خلال كأس العلم 1945، حينما كان يتواجه الفريق ضد Detroit Tigers. رفض الفريق السماح لصاحب حانة Billy Goat المدعو William Sianis بإدخال عنزته الجالبة للحظ داخل Wrigley Field للجولة الرابعة. أعلن عندها Sianis غاضباً أن الفريق لن يفوز بكأس العالم مرة أخرى. خسر الفريق ذلك الكأس ولم يستطيعوا الفوز بعدئذ.

epa05598670 Chicago Cubs first baseman Anthony Rizzo reacts after hitting a solo home run against the Los Angeles Dodgers in the fifth inning of the MLB National League Championship Series (NLCS) game six between the Los Angeles Dodgers and the Chicago Cubs at Wrigley Field in Chicago, Illinois, USA, 22 October 2016. The winner of the series will play the Cleveland Indians in the World Series. EPA/TANNEN MAURY ORG XMIT: ELX34

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *