الخطة المئوية ل Navy Pier Centennial Vision | Navy Pier

سيبلغ Navy Pier عامه المئة هذا العام، ولربما أفضل طريقة للاحتفال بذلك هي تجديد المكان الأكثر جذباً في إيلينويز بأحدث التجديدات العصرية. تتضمن خطة تطوير الميناء المسماة “الخطة المستقبلية لمئوية Navy Pier” مساحات عامة أكثر نبضاً بالحياة وبرامج ممتدة على طول العام إضافة لخيارات ترفيهية مسائية مميزة. وإضافة ذلك فإن المشروع سيتضمن مبادرات خضراء وبرامج مستدامة في الأعوام المئة القادمة.

 

إليك 7 ميزات رائعة في الخطة المستقبلية لمئوية Navy Pier:

1. Pierscape:

يعد Navy Pier أحد أكثر الأماكن الغنية بالمشاهد الخلابة المتنوعة في شمال أمريكا. إذ يسمح موقعه المميز للزوار بالاندماج مع الأرض والماء والهواء إضافة لمركز المدينة النابض بالحياة. سيقوم مهندسو Navy Pier بإعادة تصميم الميدان العام للميناء، والذي يتضمن متنزه Polk Bros و متنزه Pier والميناء الجنوبي South Dock ومتنزه East End إضافة لمساحات عامة أصغر موجودة على طول الميناء. سيتضمن تجديد الـ Pierscape تغييرات على كل من المشاهد الطبيعية والطرقية وإضافة مساحات من الفنون المعروضة للعامة وإعادة إنارة الطرف الخارجي من الـ Pier.

12_South-Dock-Lake-Pavilion

 

2. South Arcade:

سيتم تحويل الممشى الداخلي الجنوبي إلى تجربة مخصصة لأطعمة شيكاغو المميزة. إذ سيحوي على مكان تجاري مع تركيز أساسي على منتجات تجار شيكاغو الفريدة والمتنوعة والمتغيرة باستمرار.

renovation-rendering-10

 

3. Family Pavilion:

وهي قاعة الدخول إلى Navy Pier ببابها الأمامي، وصلة الوصل مع بقية الميناء. تتميز باحتواءها على نشاطات عائلية ومطاعم ومحلات تجارية وأكشاك. سيركز التصميم والتخطيط التجاري على الأسواق العائلية والترفيهية.

Navy-Pier-Pierscape2

4. Festival Hall:

لطالما كان هذا المكان هدفاً للمهرجانات والعروض والأحداث المميزة. ستظل هذه البرامج التي تمتع الناس جزءاً أساسياً من الخطة المستقبلية للميناء مثل SOFA و Winter WonderFest و Chicago Flower و Garden Show وستبقى هذه البرامج مستمرة طوال العام.

WWF-2013-Overviews-2-GKP-3

 

5. Events and Entertainment:

أحد أهم أهداف الخطة هو جذب المزيد من الناس إلى الميناء، خصوصاً فئة البالغين مساءً وخارج فترة الموسم. ستركز الخطة على إيجاد خيارات ترفيهية جديدة في النهاية الشرقية من الـ Navy Pier اعتماداً على التقاليد الموسيقية وفنون الأداء الخاصة بمدينة شيكاغو.

renovation-rendering-02

6. Boutique Hotel:

تعد النهاية الشرقية من الـ Navy Pier موقعاً فريداً يختلف عن أي مكان آخر في شيكاغو. ستستفيد الخطة المئوية من المقومات التي يمتلكها المكان من خلال إنشاء فندق صغير في النهاية الشرقية. يحوي هذا الفندق على مطعم يطل على المرسى الجنوبي وسيتضمن تراساً على السطح من أجل أمسيات العشاء والأحداث المميزة إضافة لتميزه بامتلاكه أحد أفضل الإطلالات لسماء شيكاغو.

Navy-Pier-Hotel

7. Large Ferris Wheel:

سيكون هناك عجلة هوائية جديدة بطول 196 قدماً أي 50 قدماً أعلى من العجة القديمة. وستتميز باحتوائها على حجرات مضبوطة الحرارة أيضاً. يتم تمويل المرحلة الأولى من التطوير والتي تتضمن Pierscape و إعادة تصميم المساحات الخارجية العامة للميناء وتحسينات على القسم الداخلي من Family Pavilion و South Arcade من قبل Navy Pier Inc. (NPI) بقيمة تبلغ حوالي 115 مليون دولار إضافة لمزيد من التمويل من مصادر خاصة، ومن المتوقع انتهاؤه في 2016.

1157213_1280x720

سيتم إجراء المزيد من التطويرات لاحقاً وذلك حسب توفر التمويل من المصادر الخاصة والتجارية ومن قبل الشركات وفاعلي الخير.

 

المصدر: FielOperations.net, NavyPier.com

الاكثر قراءة