Search
Close this search box.

ماراثون شيكاغو | Chicago Marathon

ماراثون شيكاغو هو ماراثون رئيسي يُجرى سنوياً في شيكاغو ضمن Cook County في إيلينوي في الولايات المتحدة. وبجانب ماراثونات بوسطن ونيويورك ولندن وبرلين وطوكيو فإنه يُعتبر أحد الماراثونات الستة الرئيسية العالمية. وبالتالي فهو سباق من المستوى الذهبي تابع للاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF).

chi-run15-20141012

سيكون السباق المُجرى في 9 تشرين الأول/أوكتوبر 2016 هو الذكرى السنوية الـ 39 للسباق. فقد أُجري أول سباق في 25 أيلول/سبتمبر 1977 تحت اسمه حينئذ Mayor Daley Marathon والذي جذب حينها حوالي 4200 متسابق. ومن حينها أصبح السباق يُجرى في كل عام، عدا في 1987 حين تسابق اللاعبون لنصف الماراثون فقط. ويعتبر هذا الماراثون من أكثر سباقات الماراثون الطرقية نمواً في العالم، وذلك بسبب مضماره السريع والممهد الذي يسهل تحقيق الأهداف العالمية والشخصية على حد سواء. حقق السباق مكانته بين نخبة الماراثونات العالمية عبر تطوير علاقاته مع الممولين الذين يؤمنون جوائز مالية بهدف جذب المسابقين المحترفين الذين حققوا أرقام قياسية على مستوى الولايات المتحدة أو العالم. منذ عام 2008 أصبح يتم تمويل السباق من قبل بنك أمريكا (Bank of America)، وصار يعرف الماراثون رسمياً بـ Bank of America Chicago Marathon. السباق محدود لـ 45,000 متسابق وفقط المتسابقون الذين ينهون السباق خلال الساعات الستة والنصف الأولى يتم حساب وقتهم.

chicago_marathon

المتسابقين الراغبين بالمشاركة يمكنهم التسجيل إما بعد تحقيقهم معيار الوقت المؤهل لدخول السباق أو عبر اختيارهم عبر سحب عشوائي. وبالرغم من أن التسجيل في السباق محدود فإن الاستثناءات تتضمن المسابقين المحترفين والممثلين عن الجمعيات الخيرية. وقد ازدادت الجمعيات الخيرية المحلية (مثل Chicago Children Memorial Hospital) والوطنية (مثل American Cancer Society) والعالمية (مثل Global Business Assist و Team World Vision) والمنظمات الإنسانية التي تشجع المشاركة المموَّلة في هذا الحدث بصفتها طريقة لجمع التبرعات.

 

 

Chicago Marathon 10_10_10 a

screen-shot-2016-10-06-at-4-57-07-pm