Search
Close this search box.

مبانٍ شهيرة وسط مدينة شيكاغو – الجزء الثالث

مبانٍ شهيرة وسط مدينة شيكاغو

لطالما تميزت مدينة شيكاغو بالطرق المعمارية المميزة لمبانيها المنتشرة عبر المدينة، فقد تحدثنا سابقاً عن بعض أشهر المباني ونعود إليكم اليوم لنتابع في مقالنا هذا بعضة مبانٍ أخرى يجب على كل ساكن في شيكاغو معرفتها.

11. Chicago Water Tower

قد لا يُقارن برج الماء في شيكاغو مع نظيراته من ناطحات السحاب اللاتي يحطن به، إلا أنه يستحق لقب البرج المقاوم. فقد كان هذا البرج الذي بُني من الكلس عام 1869 واحداً من المباني المعدودة التي نجت من حريق شيكاغو الكبير عام 1871. ومنذ ذلك الحين أصبح رمزاً هاماً لصمود شيكاغو والقدرة على عودة بنائها من جديد.

العنوان:

806N Michigan Ave Chicago, Il 606011

12. Carbide & Carbon Building

يعد هذا المبنى أحد أعظم مباني شيكاغو المصممة على طراز فن الديكو (Deco) المعماري. صُمم المبنى من قبل أبناء المعماري الأسطوري الشهير Daniel Burnham. وقد شيّد هذا المبنى بالأصل ذي الـ 37 طابقاً لشركة Union Carbide Corp. لكنه أصبح الآن مركزاً لفندق Hard Rock Hotel.

العنوان:

230N Michigan Ave Chicago, IL 60601

13. Inland Steel Building

يعد هذا المبنى النموذج الأمثل لدراسة الطراز المعماري العالمي الذي انتشر في منتصف القرن الماضي. صُمم المبنى من قبل Bruce Graham وWalter Netsch من شركة Skidmore, Owings & Merrill، وأصبح بعدها برج الفولاذ والزجاج هذا مثالاً يُحتذى به للعديد ممن لحقوهم من المعماريين. تجري الآن عمليات ترميم داخلية واسعة النطاق ضمن المبنى لاستعادة العديد من التفاصيل المعمارية في المبنى والتي تعود لمنتصف القرن الماضي.

العنوان:

30W Monroe St Chicago, IL 60603

14. James R. Thompson Center

بشكل مشابه لمبنى Prudential Plaza فإن هذا المبنى الموجود في قلب الـ Loop لا يحظى بالكثير من الحب. فبالنسبة للعديد من الناس فإن المبنى يبدو قديم الطراز ولا يتمتع بالكفاءة. لكن في الوقت نفسه فإن الفسحة السماوية التي صُممت من قبل Helmut Jahn رائعة بحق وما زالت تضفي شعوراً بتصميمها المستقبلي، ولو بطريقة قديمة نوعاً ما.

العنوان:

100W Randolph St. Chicago, Il 60601

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

15. Richard Daley Center

هذا البرج هو أيضاً أحد الأبراج التي حملت سابقاً لقب أطول مبنى في شيكاغو. اكتمل بناؤه عام 1965، وظهرت ساحة Daley Center وتمثال Picasso في العديد من الأفلام الشهيرة فحصلا بدورهما على الشهرة التي يستحقانها.

العنوان:

50W Washington St Chicago, Il 60602

ChicagoÕs iconic Daley Center is undergoing a retrofit that will reduce the buildingÕs carbon footprint by more than 2,500 metric tons per year. In addition to lighting retrofits, the HVAC controllers and pumps have been replaced reducing the overall energy consumption by T percent.

المصدر