بدأنا مقالنا سابقاً بالحديث عن بعض أفكار تم اقتراحها لرفد قطاع النقل وتطويره بوسائل حديثة للتخلص من الازدحام وتعزيز اهتمام السياح بالمدينة ومساعدة قاطنيها على الاستمتاع بالتجوال في شوارعها ونكمل اليوم بأفكار أخرى:

The Paseo trail:

بدأت المدينة في تخطيط مسار ترفيهي جديد لطريق السكك الحديدية المهجورة BNSF بين بيلسن بالمدينة والقرية الصغيرة 2016. سيطلق عليها اسم “باسيو”، وسيمتد مسار ركوب الدراجات والمشي على بعد أربعة أميال عبر الجانب الغربي السفلي. وجد المشروع العديد من المرحبين بالفكرة والآخرون المشككين بها بسبب التكاليف.

312 RiverRun:

سوف يمتد مسار المشاة المرتفع الأفعواني هذا على ممشى نهر نورث برانش من متنزه ريتشارد كلارك في الجنوب إلى كاليفورنيا بارك في نقطته الشمالية. كان يسمى حسب المخطط الأسبق “North Branch Trail Addison Under bridge Connector” ومن المخطط افتتاحه في صيف 2020.

One Central’s “Chi-Line” transitway:

يعد من الاقتراحات الطموحة للبناء فوق سكة القطار غرب Soldier Field ويطمح لمركز عبور جديد بين خدمات السكك الحديدية Metra و CTA و Amtrak الحالية.
يريد لاندمارك بدء أعمال البنية التحتية في وقت مبكر من عام 2020 ويتوقع جدول زمني للبناء مدته ثلاث سنوات لمركز العبور. وقد يستغرق تطوير One Central الكامل أكثر من عقد من الزمن.

خدمة سيارات الأجرة المائية الموسعة:

يعتمد بعض العاملون على هذه التاكسي العاملة في الماء إلا أن الخدمة تستعد للتوسع على امتداد فروع نهر شيكاغو الشمالية والجنوبية في العقود المقبلة.
تم تضمين هذه الخدمة في كبرى المشاريع مثلLincoln Yards, The 78, the River District, and Riverline. وستتمكن هذه الخدمة من إعادة تعريف تنقل سكان شيكاغو في المدينة.

“Chicago Connector” transitway:

كشفت المدينة في عام 2016 عن خط الحديد بطول 14 ميل والذي سيصل Navy Pier، محطة يونيون، Ogilvie، مكتب البريد القديم، متحف الحرم الجامعي، McCormick Place، وكلا الفرعين الشمالي والجنوبي لنهر شيكاغو. عام 2018، تحركت المدينة للحصول على مجموعة من مسارات السكك الحديدية المهجورة على Goose لاستخدامها كمعبر مستقبلي يربط بين محاور السكك الحديدية في وسط المدينة ومواقع تطوير فرع الشمال القادمة.

المصدر: https://chicago.curbed.com/2017/9/18/16327952/chicago-future-public-transit-transportation-big-plans

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *