Search
Close this search box.

مبانٍ شهيرة وسط مدينة شيكاغو – الجزء الرابع

مبانٍ شهيرة وسط مدينة شيكاغو

بين John Hancock Center الذي يُعتبر جزءاً لا يتجزأ من سماء شيكاغو وبرجي Marina City التوأمين ومبنى Tribune الشهير، ندرك حقاً بأن لا شيء يضاهي معمارية شيكاغو فناً وروعةً، ولنعطي هذه المباني ما تستحق من معرفة نأتيكم اليوم بالجزء الرابع من المباني المميزة التي يجب على كل ساكن في شيكاغو معرفتها.

16. Chicago Federal Center

يتشكل المركز الفدرالي من مجموعة من ثلاث مبانٍ صُممت كلها من قبل Mies van der Rohe. ولربما كان هذا المشروع أكثر مشاريع Mies طموحاً، وقد استغرق بناؤه عقدين من الزمن. والإشارة الوحيدة لوجود لون ما في هذا المجمع هو تمثال مصمم من قبل Alexander Calder يقع في مركز ساحة المباني Federal Plaza.

العنوان: 230S Dearborn St Chicago, IL 60604

17. 330North Wabash

كان يُعرف سابقاً بـ IBM Plaza أو The IBM Building. صُمم هذا المبنى المكون من 52 طابقاً من قبل Mies van der Rohe إلا أنه لم يتم بناؤه إلا بعد وفاة المعماري سابق الذكر. انتقلت شركة IBM من المبنى الأسود الكبير في عام 2006 ومن حينها أصبح المبنى مركزاً للفندق الفاخر Langham Hotel.

العنوان: 330N Wabash Ave Chicago, IL 60611

 

18. Lake Point Tower

يشتهر هذا المبنى لكونه البرج الوحيد في شرق Lake Shore Drive. استوحي تصميمه من اللمسة المعمارية الحديثة لـ Mies. وقد فاز البرج بالعديد من الجوائز إضافة لأنه كان منزلاً للعديد من مشاهير شيكاغو.

العنوان:505N Lake Shore Drive, Chicago, IL 60611

19. 333 West Wacker

قد يبدو هذا المبنى مثل أي مبنى زجاجي مرتفع آخر بالنسبة للبعض، إلا أن المبنى يشكل نقطة هامة في فترة طراز “بعد الحداثة” المعماري. صُمم المبنى من قبل Kohn Pedersen Fox Associates، ويعتبر تصميمه متناغماً مع نهر شيكاغو حتى أن المبنى يحوي زجاجاً بلون أقرب للأخضر في واجهته المنحنية ليحقق اندماجاً مع النهر. وبشكل مشابه لمبنى Daley Center فإنه يظهر في فيلم Ferris Bueller Day Off. وقد صرح العمدة Emanuel للمعماري Blair Kamin من جريدة الـ Tribune أن هذا المبنى هو أحد مبانيه المفضلة في شيكاغو.

العنوان: 333W Wacker Dr Chicago, IL

 

20. Sullivan Center

صُمم من قبل Louis Sullivan، وكان سابقاً مركزاً للمجمع التجاري Carson, Pirie, Scott المعروف. يشغل المبنى الآن كل من مدرسة معهد الفنون في شيكاغو وشركتي Gensler و Target، لكن ما تزال الكثير من الزخرفة الأساسية التي صممها Sullivan تبدو واضحة على المبنى.

العنوان: 1S State St Chicago, IL

المصدر

 

الاكثر قراءة