مهرجان الأضواء في Magnificent Mile هو حدث سنوي تحتفل به مدينة شيكاغو يوم السبت الذي يسبق عيد الشكر. إذ يضيء حوالي مليون مصباح موزعين على 200 شجرة سماء Michigan Avenue في شيكاغو، أو ما تعرف أيضاً بـ Magnificent Mile. تستضيف جمعية Greater North Michigan Avenue Association المهرجان ويعتبر أحد أكبر احتفالات عيد الميلاد في الولايات المتحدة.

يعود تاريخ مهرجان الأضواء إلى عام 1949 عندما قام أعضاء من Greater North Michigan Avenue Association بنصب شجرة عيد ميلاد بطول 50 قدماً في متنزه Water Tower، وزُيّنت حينئذ بـ 1500 ضوء ووضعت على قمتها نجمة بعلو 6 أقدام. بعد عشر سنوات، قام متجر Saks Fifth Avenue بتركيب أضواء إيطالية بيضاء على فروع أشجار الدردار أمام المتجر حيث كانت توضع زينة العطل التقليدية. لاحقاً راحت المتاجر المجاورة تتبع نفس التقليد وذلك بوضع زينتها الخاصة من الأضواء، وبعدها بفترة وجيزة أصبح ذلك تقليداً شهيراً في مدينة شيكاغو. انضمت العديد من المتاجر المعروفة مثل Tiffany و Burberry و Gucci و Armani والمتاجر الفخمة الأخرى في Michigan Avenue إلى هذا الاحتفال السنوي. في عام 1992 أصبحت شركة Walt Disney رسمياً جزءاً من مهرجان الأضواء، مما حول ذلك إلى حدث شهير يجذب السياح. وفي حين استضاف العديد من المشاهير الحدث مثل الممثلة Betty Grable فقد كان ميكي ماوس من Disney سيد المراسم خلال السنوات الأخيرة.

A large balloon is carried southbound on Michigan Avenue, during the Magnificent Mile Lights Festival, on North Michigan Ave., in Chicago, on Saturday, Nov. 22, 2014. (Nuccio DiNuzzo/Chicago Tribune)
A large balloon is carried southbound on Michigan Avenue, during the Magnificent Mile Lights Festival, on North Michigan Ave., in Chicago, on Saturday, Nov. 22, 2014.
(Nuccio DiNuzzo/Chicago Tribune)

وبعيداً عن الأضواء والزينة الضخمة التي تزين Magnificent Mile فإن مهرجان الأضواء يتميز بمواكبه الملونة، من Oak Street في الشمال إلى Wacker Drive/Chicago River في الجنوب، والتي تسير نحو إضاءة شجرة الميلاد في المدينة. يستعرض الموكب 40 شكلاً منفوخاً ببالونات مليئة بالهليوم، وفيها شخصيات شهيرة في عيد الميلاد مثل Rudolph الأيّل ذي الأنف الأحمر و Frosty رجل الثلج. كما أن ميكي ماوس وميني ماوس من Disney و Kermit الضفدع و Miss Piggy كلها شخصيات ذات ظهور متكرر في هذا المهرجان. وتقوم الفرق الموسيقية السائرة بعزف الموسيقى أثناء المهرجان.

في يوم السبت 17 تشرين الثاني/نوفمبر سيقام مهرجان الأضواء في Magnificent Mile من جديد وبمجموعة كبيرة من النشاطات، بدءاً من الساعة 11:00 صباحاً ويستمر طوال بعد الظهيرة. سينطلق موكب كبير لإضاءة الشجرة عبر Michigan Avenue يسير فيه كل من ميكي ماوس وميني ماوس من Walt Disney World Resort في Florida حيث ينطلق الموكب الساعة 5:30 مساءً.

من الساعة 5:30-7:30 مساءً: ينطلق موكب إنارة شجرة الميلاد لمهرجان الأضواء من شمال Michigan Avenue في Oak Street. حيث يسير الموكب بقيادة ميكي ماوس وميني ماوس وأصدقائهم من Walt Disney World Resort في Florida عبر North Michigan Avenue نحو Wacker Drive، وسيضيئون مليون مصباحاً على طول الطريق! يتميز الموكب بالشخصيات المنفوخة والبالونات المليئة بالهليوم والفرق الموسيقية السائرة وأفضل العازفين الموسيقيين. لا تنس أن تشاهد الظهور المباشر لبعض الشخصيات مثل Hubert the Lion و Benny the Bull وبعض رموز شيكاغو الشهيرة الأخرى.

وتبدأ الألعاب النارية في تمام الساعة ال-6:55PM و ستكون ختام المهرجان.

magmilelightsparade

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *