Search
Close this search box.

Merchandise Mart سيضيء نهر شيكاغو في 2018

تخيل نفسك تشاهد إسقاطاً هائل الحجم للفنون العامة على مساحة تكاد تبلغ 3 فدانات على طرف مبنى Merchandise Mart المقابل للنهر. ستصبح هذه الرؤيا في عام 2018 حقيقة، إذ أعلنت مدينة شيكاغو و Merchandise Mart الشهر الماضي أن الشركة المالكة للمبنى Vornado Realty Trust تتحرك قدماً في خططها الهادفة لتسليط أكبر إسقاط معماري في شيكاغو على السطح الخارجي للمبنى ذي الـ 25 طابقاً.

تم تعيين شركة التصميم المعماري A+1 Architects واستوديو Obscura Digital لتطوير دراسة جدوى للمشروع الذي ترى المدينة أنه سيكون إضافة رائعة لمشاهد الفنون العامة في شيكاغو. “أثني على المبنى لقيامهم بهذا المشروع الطموح حيث أنه سيضيف مزيداً من الحيوية إلى نهر شيكاغو ويرفع من سمعة المدينة فيما يتعلق بالفنون العامة” قال العمدة Rahm Emanuel في بيان له.

لم تُنشر التفاصيل الدقيقة الخاصة بالمشروع بعد، لكن يقول ممثلو Merchandise Mart أنه سيضيف مزيداً من الحيوية إلى الفنون العامة الموجودة في شيكاغو وسيكون “مكاناً ثقافياً جذاباً” على طول Riverwalk (إقرأ المزيد عن هذا الموضوع: إضغط هنا). وتقدم الصور التخيلية المنشورة فكرة عما سيبدو عليه المبنى، إذ يظهر وهو مضاء بإسقاط كبير الحجم للفنون العامة. ووفقاً للمدينة فإن هذا المشروع الممول من قبل القطاع الخاص يعكس التزام المدينة بتقديم المزيد من التطويرات الترفيهية على طول نهر شيكاغو والاستثمار في مشاريع الفنون العامة حول المدينة. “إننا متحمسون للترحيب بهذا المشروع المذهل إلى تشكيلة الفنون العامة في شيكاغو” قال Mark Kelly مفوّض قسم العلاقات الثقافية والفعاليات الخاصة في تصريح له. “في عام الفنون العامة هذا يذكرنا هذا المشروع بأن الإضاءة والنور والفيديو والفنون الرقمية ستلعب دوراً هاماً في مستقبل الفنون العامة في شيكاغو.”

المصدر : إضغط هنا 

الاكثر قراءة