وقت القراءة: 2 دقائق

ستعيش شيكاغو من اليوم وحتى شهر تشرين الأول/أكتوبر في خضم موسم البحث عن الشقق السكنية. قد يكون هذا الأمر مثيراً أو مخيفاً وذلك حسب المدرسة الفكرية التي تنتمي لها (الإجابة الحقيقية: الأمر مخيف فقط).

فمن المهم خلال هذه الفترة المليئة بالتنافس الشديد أن تكون مدركاً لما تريده خلال بحثك عن شقتك السكنية. وإن كنت ستنتقل إلى شيكاغو للمرة الأولى يمكن للأمر أن يصبح أكثر تعقيداً، لكن لا تخف فلا شيء يستعصي على الحل بوجود قليل من الاستعداد. في هذا المقال سيذكر لنا أحد الوسطاء العقاريين المحترفين نصائحه المهمة فيما يتعلق بالبحث عن الشقق السكنية في شيكاغو.

1. احصل على المساعدة: “البحث عن شقة سكنية أمر مرهق للغاية، بينما عندما تعمل مع أحد السماسرة فسيقوم هو أو هي بالبحث بدلاً عنك، ويقوم بإرسال القوائم إليك والقيادة بك في الأرجاء لمعرفة الأماكن التي تفضلها ومساعدتك أيضاً في التفاوض على الإيجار”.  لا تقم بالتجول في أنحاء موقع Craigslist آملاً بأن تجد شيئاً مناسباً، إذ ستبدأ بشد شعرك بعد أسبوع فقط.

2. الوقت الأمثل لبدء البحث هو قبل شهر: “ابدأ بالبحث قبل شهر من اليوم الذي ترغب فيه ببدء الاستئجار”. يقوم بعض أصحاب العقارات بنشر العقارات المتاحة حتى قبل شهرين من خروج المستأجرين، لكن خذ بعين الاعتبار أن مزيداً من الأماكن المتاحة ستظهر خلال الأسابيع القليلة القادمة.

3. حدد ميزانيتك واعرف الفرق بين حاجاتك ورغباتك: بالطبع سيكون من الجميل أن تملك مساحة لآلة الغسيل ضمن الشقة لكن لن يحدث ذلك إن كنت تبحث عن مكان يسير التكلفة. “عليك أن تكون مستعداً للتضحية ببعض الأشياء إن كانت ميزانيتك قليلة. من المقبول أن ترغب بوجود غرفة نوم مناسبة الحجم وآلة لغسل الصحون، لكن لا تتوقع وجود رفوف غرانيتية ومكان مخصص لركن السيارة. وتذكر أن المكان المستأجر هو منزل مؤقت فحسب، فهناك احتمال كبير أن تجد مكاناً آخر خلال عام. استقر الآن، وعندما تكون مستعداً لشراء شقتك الخاصة فهذا حديث آخر.

4. يتحرك السوق بسرعة ويتوجب عليك ذلك أيضاً: استخدم مواقع مثل Padmapper و Domu قبل بضعة أشهر من بدئك البحث لتمتلك فكرة عما يمكنك الحصول عليه في حيّك المثالي وبسعرك المثالي. عندما تبدأ في إيجاد أماكن متاحة للإيجار يجب عليك أن تعرف إن كانت تناسبك أم لا، لأنك لن تملك رفاهية الانتظار لتجد مكاناً يُحتمل أن يكون أفضل. “الصيف فصل مليء بالمنافسة، كن مستعداً لتقديم طلب لاستئجار الشقة في اليوم الذي تجده فيها. ففي الأسبوع الماضي قام عملائي بالاستفسار عن إحدى الشقق في South Loop، وإذ بالشقة كانت قد حصلت على 11 متقدم في عطلة نهاية أسبوع واحدة. أمر مثير للعجب!”

5. اعرف أين ترغب بالعيش: في مدينة تحوي 77 منطقة سكنية يمكن لاختيار مكان العيش أن يكون أمراً مرهقاً حتى قبل أن تبدأ عملية الانتقال. الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار: القرب من وسائل النقل العامة وتوفر أماكن ركن السيارات والقرب من البحيرة ومستوى الضجيج والمساحة الخارجية… إلخ. وإن كنت جديداً على المدينة فينصحك وسيطنا العقاري أن تسأل بعض الناس الموثوقين على الإنترنت للحصول على بعض المساعدة “أعتبر موقع Reddit أحد أكثر المواقع نزاهة على الإنترنت، فإن كنت ترغب بالحصول على رأي شامل بين Bucktown أو Lakeview فعليك أن تسأل الناس في chicago”

المصدر: إضغط هنا