مبنى ريغلي عبارة عن ناطحة سحاب مقابل Tribune Tower في Michigan Avenue ضمن الـ Magnificent Mile. بُني المبنى بصفته المركز الرئيسي لـ Wrigley Company.

عندما ابتدأ البناء في عام 1920 لم يكن هناك مبان لمكاتب الشركات الكبيرة في شمال نهر شيكاغو وكان حينها جسر Michigan Avenue الذي يعبر النهر باتجاه القسم الجنوبي من المبنى ما زال قيد الإنشاء. صُمم المبنى من قبل شركة Graham, Anderson, Probst & White المعمارية اعتماداً على شكل برج Giralda التابع لكاتدرائية اشبيلية إضافة لتفاصيل مستوحاة من النهضة الفرنسية. انتهى بناء البرج الجنوبي الذي يبلغ طوله 130 متراً (425 قدماً) في نيسان/أبريل عام 1921 وانتهى البرج الشمالي في أيار/مايو من عام 1924. وقد أُضيفت الممرات بين البرجين بالمستوى الأرضي والطابق الثالث. في عام 1931 أُضيف ممر آخر في الطابق الرابع عشر لربط مكاتب أحد البنوك بعد إصدار قانون في شيكاغو بخصوص بمكاتب فروع البنوك.

--

تبلغ مساحة البرجين معاً باستثناء الطوابق الموجودة تحت Michigan Avenue حوالي 42,123.3 متر مربع (453,433 قدم مربع). كان مبنى ريغلي أول مبنى بمكاتب ذات تكييف هوائي في شيكاغو. أُضيفت ساحة مبنى ريغلي (Wrigley Building Plaza) المعروفة بين أجيال سكان شيكاغو في عام 1957. إذ استبدلت بمكانها الزجاج الواقي الذي صُمم حينئذ ليحجب الصوت القادم من معمل للصابون كان يعمل في شرق Michigan Avenue ومعمل للجبنة في غرب المبنى.

أضاءت الأضواء الغامرة المبنى في كل ليلة منذ انتهاء بناءه باستثناء ثلاث سنوات خلال الحرب العالمية الثانية، وثلاثة أشهر في شتاء 1971 عندما تم تركيب أنوار جديدة، وتسعة أشهر خلال فترة أزمة نقص الطاقة في عامي 1973-1974.

أهم المنظمات و الشركات التي استأجرت أجزاء من المبنى “عنوانها 400North Michigan Avenue”

 القنصلية العامة للنمسا تقع في الجناح 707.

 القنصلية العامة للمملكة المتحدة وتقع في الطابقين 12 و13 من المبنى بين 1996 وآب/أغسطس عام 2011، حيث انتقلت القنصلية العامة إلى مبنى آخر ضمن North Michigan Avenue.

 شركة Perkins + Will المعمارية المشهورة.

يأمل المالكون قريباً استقطاب شركات التقنية ضمن مساحات المبنى إذ أنها تساهم في إيجاد فرص العمل.

 

Wrigley and Trib tower

صورة تاريخية لمبنى Wrigley مع برج Tribune

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *