أعلن أحد المطورين العقاريين مؤخراً عن رغبته بإعادة تطوير منطقة واسعة من الـ South Shore في شيكاغو، حيث من المقترح بناء حتى 12,000 منزل جديد في المنطقة التابعة لـ South Works حيث كانت مصنع الفولاذ قائماً فيما سبق. وتشير المصادر المقربة من موقع Crain’s Business Chicago أن كل من Barcelona Housing Systems وWELink قد توصلوا لاتفاقية مع مصنع U.S. Steel لشراء قطعة من الأرض تبلغ مساحتها 430 فداناً والتي تمتد من 79th Street وحتى Calumet River.

ويدعو هذا المخطط الكبير والذي يُطلق عليه اسم Chicago 8080 لبناء 12,000 منزل في منطقة سكنية جديدة على طول شاطئ بحيرة Michiagan. ووفقاً لموقع Barcelona Housing System فإن عملية البناء ستغطي أكثر من 30 مربعاً سكنياً وسيتم تقسيم العمل فيها على أربع مراحل، بحيث تتضمن كل مرحلة حوالي 3,000 منزلاً.

“إن هذه الخطة تشابه المفهوم الذي تعمل به شركة BHS في مدينة برشلونة، بحيث تسمح للاستخدام الأمثل للأرض المستهدفة من ناحية البنى التحتية وتحسين جودة الحياة”، كما تذكر الشركة في موقعها “هذه الخطة ستسمح للسكان بالاستمتاع بالتخطيط المعماري الذي يناسب القرن الحادي والعشرين، وذلك بتوفير مساحات خضراء كبيرة ونقل داخلي مستدام واستهلاك أمثل للطاقات المتجددة ومناطق اجتماعية وحدائق مدنية للخضروات.. إلخ”.

وبذلك إن نجحت الخطة، فإن هذا التعاون المشترك بين BHS وWELink سيخلق أحد أكبر التطورات العقارية السكنية في تاريخ شيكاغو، وفقاً لموقع Crain’s. لم يُعلن ممثلو شركة التطوير العقاري أو U.S. Steel عن أي تفاصيل عن الخطة. لكن محاكاة المشروع الموجودة على موقع BHS تظهر مجتمعاً سكنياً مليئاً بمزيج من المباني المنخفضة إلى متوسطة الارتفاع، يقطع فيما بينها ميناء جديد وتشرف على متنزه جديد مقابل الشاطئ.

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *