خطا مشروع “One Chicago Square” الضخم خطوة مهمة إلى الأمام هذا الأسبوع حيث صوت أعضاء لجنة تخطيط شيكاغو لصالح ما يمكن أن يكون سادس أطول مبنى في المدينة.

ومن المقرر أن يحل البناء الذي طال انتظاره محل موقف السيارات المقابل لكاتدرائية “Holy Name” على زاوية شارع State وشارع Chicago. و سيتكون المشروع من برجين متعددي الإستخدامات يبلغ ارتفاعهما 49 و 76 طابقا على منصة مشتركة. وسيصل طول الثنائي إلى 1،011 قدم ليصبح سادس أعلى بناء في المدينة و ليتجاوز تصنيف “Super Tall” الذي يبلغ 984 قدما و يندرج تحت تصنيف ناطحة السحاب.

وكما وافقت عليه اللجنة اليوم، فإن مشروع “One Chicago Square” سيحتوي على ما يصل إلى 869 وحدة سكنية موزعة من الوحدات السكنية للإيجار و للبيع. ويشمل المشروع أيضا مساحة تجارية للمكاتب ومحل للبقالة ونادي رياضي عالي الجودة ومطعم. وتحدد الخطة أماكن وقوف ل 865 سيارة بالإضافة إلى 225 موقف مخصص حصرا لرعاة كاتدرائية الرهبانية المقدسة.

سيكون المشروع من تصميم Goettsch Partners and Hartshorne Plunkard Architecture و تطوير شركة JDL العقارية و سيوفر عددا من المنافع العامة حيث ستساهم شركة JDL بما يقرب من 13.2$ مليون لصندوق “Neighborhood Opportunity Fund”، فضلا عن دفع تكلفة تحسين البنية التحتية على شارع شيكاغو و التحسينات على حديقة Senaca Park في Streeterville. وسيدفع المشروع أيضا 11.37 مليون دولار إلى صندوق الإسكان في شيكاغو و سيمول 22 وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود في الجوار.

وبتكلفة تقدر بحوالي 500 مليون دولار، سوف يخلق المشروع ما بين 1500 و 2000 وظيفة بناء. ووفقا لدائرة التخطيط والتنمية فى شيكاغو، التزمت شركة JDL بمنح 50% من وظائف البناء لسكان شيكاغو، و 26% من العمال من الاقليات و 6% من الشركات المملوكة للنساء.

إذا قدمت الموافقات النهائية من مجلس مدينة شيكاغو بسلاسة، يمكن أن يبدأ العمل على المشروع في وقت مبكر من هذا العام و إفتتاحه في عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *