يعد متنزه Starved Rock State على ضفة نهر Illinois في مقاطعة La Salle أحد أجمل الوجهات السياحية في Illinois. يتميز المتنزه باحتواءه على 18 وادياً في كل منها جدران عمودية من الأحجار المغطاة بالإشنيات المتشكلة من ذوبان الماء الجليدي الذي ينساب بسلاسة عبر الضفاف الحجرية الرملية المغطاة بالأشجار. يغطي المتنزه أكثر من 13 ميل من الممرات التي تسمح بالوصول إلى الشلالات وجداول المياه أو الينابيع الطبيعية والنتوءات الصخرية الرملية إضافة للمشاهد الخلابة.

يمكن تعقّب تاريخ متنزه Starved Rock State إلى 8000 قبل الميلاد، حيث وثّقت القبائل الأمريكية الأصلية والمستكشفون الأوروبيون القرى والمخيمات التي كانت موجودة قرب المتنزه على طول ضفاف نهر Illinois. يُشتق اسم المتنزه من أسطورة الأمريكيين الأصليين عن مجموعة Illiniwek الذين ماتوا جوعاً على قمة هضبة رملية صخرية يبلغ ارتفاعها 125 قدماً.

IMG_0229

يزخر المتنزه بمختلف الفعاليات و الأنشطة من التخييم و المشي على الأقدام إلى صيد الأسماك و ركوب الزوارق و الصيد. كما يبقى مركز الزوار  مفتوحاً طوال العام، ويؤمن فندق Starved Rock الذي تم بنائه حوالي عام 1930 مساكن فاخرة وغرف خاصة و طعاماً راقياً للزوار.

المصدر: http://www.dnr.illinois.gov/Parks/Page s/StarvedRock.aspx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *