Search
Close this search box.

إلى متى ستستمر عملية تغيير الوقت؟

إلى متى ستستمر عملية تغيير الوقت؟

انتهى التوقيت الصيفي لعام 2022 الشهر الماضي، حيث أرجع جميع سكان إلينوي ساعاتهم ساعة واحدة، وبينما يستمتع البعض بـ 60 دقيقة إضافية من النوم التي قد تجلبه هذه العملية، إلا أن البعض الآخر يدعو إلى وضع حد دائم لتغيير الوقت.

إذاً، ما هو التوقيت الصيفي؟

في الولايات المتحدة ، يستمر التوقيت الصيفي لإجمالي 34 أسبوعاً، من أوائل إلى منتصف مارس إلى بداية نوفمبر في الولايات التي تراقبها. وضمن شروط “قانون نهج الطاقة” لعام 2005 ، يبدأ التوقيت الصيفي في يوم الأحد الثاني من شهر مارس وينتهي في يوم الأحد الأول من شهر نوفمبر.

اقرأ أيضاً: مجلس الشيوخ يوافق على قانون جعل التوقيت الصيفي دائماً

انتهى التوقيت الصيفي في إلينوي في تمام الساعة 2 صباحاً يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني من هذا العام.

هل ستبقى عملية تغيير الوقت مستمرة؟

في وقت سابق من هذا العام ، أقر مجلس الشيوخ بالإجماع قانوناً، عُرف باسم قانون حماية الشمس المشرقة، والذي سيلغي عملية تغيير التوقيت، وسيجعل التوقيت الصيفي دائماً. لكن الإجراء لا يزال بحاجة إلى تمريره على مجلس النواب، والتوقيع عليه من قبل الرئيس “جو بايدن” قبل إقراره تماماً.

ووفقًا لمقال نشر في يوليو / تموز من صحيفة “ذا هيل” (The Hill)، فإن مشروع القانون قد اصطدم ببعض العراقيل في مجلس النواب. حيث أعلن النائب “فرانك بالوني” أن المجلس لديه العديد من الأولويات الأخرى، وقد تتأخر الموافقة على القانون الجديد

وفقًا لنص القانون، الذي لن يدخل حيز التنفيذ الكامل حتى عام 2023، ستتوقف عملية إرجاع الساعات إلى الوراء بعد الظهور مع بداية التوقيت الصيفي في شهر مارس/آذار القادم، ولن تحدث المزيد من التغييرات الزمنية في معظم الولايات المتحدة.

كيف سيؤثر ذلك على إلينوي؟

اعتاد سكان إلينوي على غروب الشمس بعد الساعة الرابعة مساءً في شهر ديسمبر/ كانون الأول، ولكن هذا سيتغير بالطبع مع التوقيت الصيفي الدائم، حيث ستغرب الشمس في شهرديسمبر لعام 2023 الساعة 5:21 مساءً، وسيبقى القليل من الضوء بالبقاء حتى الساعة 6 مساءً بقليل.

ولكن التغيير الحقيقي سيحدث عند شروق الشمس، فمع بقاء التوقيت الصيفي، ستشرق الشمس بعد الساعة 8 صباحاً لمدة شهرين تقريباً، وذلك من 4 ديسمبر إلى 3 فبراير، وبالتالي إن تنقلات الطلاب والعاملين في الصباح ستكون أكثر قتامة قليلاً.

المصدر: https://www.nbcchicago.com/news/local/daylight-savings-time-or-daylight-saving-time-which-is-correct/2976673/