شعرنا بالغيرة بعض الشيء في الشهر الماضي عندما علمنا أن جيراننا في إنديانابوليس سيستضيفون معرض فان جوخ التفاعلي الذي يحيط بالحاضرين بإسقاطات رقمية واسعة النطاق لأشهر أعمال الرسام عام 2021. لكن لم تدم هذه الغيرة طويلاً، وذلك بفضل أخبار اليوم: سيفتتح معرض مشابه عالي التقنية يُدعى “Immersive Van Gogh” في شيكاغو في 11 فبراير/شباط.

استحوذ “Immersive Van Gogh” على مبنى نادي جرمانيا في المدينة القديمة (ليس بعيداً عن متحف شيكاغو للتاريخ)، وهو من فريق الإبداع الإيطالي الذي عمل في معارض “Atelier des Lumières” في باريس، بالإضافة إلى “Immersive Van”، المعرض الذي افتتح في تورونتو في وقت سابق من هذا العام.

سيستخدم العرض أكثر من 50 جهاز عرض رقمي لتغطية الجدران التي يبلغ ارتفاعها 35 قدماً في نادي جرمانيا بإصدارات متحركة من لوحات فان جوخ، بما في ذلك الأعمال الشهيرة مثل The Bedroom in Arles و Starry Night. حيث سيستمتع الضيوف حرفياً بأعمال فان جوخ، ويرافق العرض نتيجة تمزج بين التركيبات الإلكترونية والكلاسيكية.

اقرأ أيضاً: روزنامة فعاليات شهر يناير لعام 2021 في شيكاغو

في حين أن افتتاح معرض غامر كهذا في خضم جائحة قد يبدو وكأنه توقيت غريب، فقد طور الفريق الذي يقف وراء المعرض بروتوكولات أمان لإبقاء معرض تورنتو مفتوحاً خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك تركيب دوائر التباعد الاجتماعي ومحطات كثيرة لتعقيم الأيدي.

عند وصول المعرض إلى شيكاغو، سيلتزم بقدرة الاستيعاب حسب إرشادات مدينة شيكاغو، كما سيتم تنفيذ نظام إصدار التذاكر بدون لمس وطلب ارتداء أغطية الوجه من جميع الضيوف أثناء زيارتهم.

خلال مؤتمر صحفي، كشف القائمين على المعرض أنهم وقعوا عقد إيجار لمدة خمس سنوات لمبنى نادي جرمانيا، مع خطط لاستضافة معارض تفاعلية إضافية في المستقبل.

ستحمل المساحة اسم «لايتهاوس آرت سبيس شيكاغو» كما ستستضيف متجراً للهدايا ومقهى بالإضافة إلى العروض الحية في وقت ما في المستقبل.

تستطيع الحول على تذاكر معرض “Immersive Van Gogh” عبر موقع المعرض على الإنترنت، مع أسعار دخول للبالغين تبدأ من 40 دولاراً.

ومن المقرر حالياً أن يستمر العرض حتى 2 مايو.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *