Search
Close this search box.

العرض الجوي المائي في شيكاغو 2023

العرض الجوي المائي في شيكاغو 2023

يعد عرض شيكاغو للطيران والمياه أحد أكثر الأحداث المنتظرة في شيكاغو. إذ يتجمع سنوياً ملايين من المتفرجين على طول شواطئ بحيرة ميشيغان لمشاهدة مجموعة من العروض الجوية والمائية من الحركات البهلوانية والألعاب المثيرة. يمكن مشاهدة العرض بالكامل على طول الواجهة البحرية من “فولرتون” إلى “شارع أوك” (Oak Street)، مع شاطئ “نورث أفينيو” (North Avenue) كنقطة تجمع رئيسية للعرض.

يعود تاريخ عرض شيكاغو للطيران والمياه إلى عام 1959، عندما أقيم لأول مرة كجزء من برنامج ترفيهي لمجلس مدينة شيكاغو. وتطور العرض على مر السنوات ليُصبح أكبر عرض مجاني من نوعه في الولايات المتحدة. ويهدف العرض في المقام الأول إلى الترفيه عن أفراد الجيش الأمريكي وتقديرهم، وإظهار قدراتهم الجوية.

متى يقام عرض شيكاغو للطيران والمياه 2023؟

سيقام  الحدث هذا العام يومي السبت 19 أغسطس والأحد 20 أغسطس. وستبدأ الفعاليات من الساعة 10:30 صباحًا حتى 3 مساءً في كلا اليومين، مع عرض تدريبي يوم الجمعة 18 أغسطس.

من سيؤدي في هذا العام؟ 

وفقًا لسلطات المدينة، ستكون طائرات “ثاندربيردز” (US Air Force Thunderbirds) التابعة لقوات الجو الأمريكية من أهم نجوم عرض المشاركين لهذا العام، وهذا الظهور الأول لها منذ عام 2018. وسيرافقهم فريق المظلات الذهبية (Golden Knights) التابع للجيش الأمريكي في العرض الذي يبدأ يوم السبت.

إضافة إلى “ثاندربيردز” وفريق المظلات الذهبية، سيحضر فريق “فايبر ديمو ف-16” (Viper Demo F-16) التابع لسلاح الجو الأمريكي، وكذلك فريق “سي-17 غلوب ماستر 3” (C-17 Globemaster 3) وفريق “ايه-10 ثاندربولت 2” (A-10 Thunderbolt II) التابع لسلاح الحرس الوطني الجوي.

مكان الفعالية

نقطة الانطلاق والتجمع الرئيسية للعرض هي على شاطئ “نورث افينو بيتش” (North Avenue Beach)، ولكن سيتمكن السكان والزوار من مشاهدة العروض الجوية على طول بحيرة “ميشيغان” (Michigan) انطلاقاً من شارع “فوليرتون” (Fullerton) حتى شارع “اوك ستريت” (Oak Street).

هل هناك حاجة لإجراء الحجوازت؟ 

العرض مجاني ومفتوح للجمهور – لا يلزم أي تذاكر أو حجوزات. ولكن يحذر مكتب إدارة الطوارئ والاتصالات في شيكاغو الزوار من أن موقع التجمع قد يُغلق بسبب الازدحام المروري. لذا ستوفر إدارة مواقف “ميلينوم بارك” (Millennium Park Garages) أسعاراً مخفضة لمواقف السيارات أثناء العرض، وستقوم بتشغيل خدمة نقل بين مواقف السيارات وشاطئ “نورث أفينو”.

كيف يمكنني الوصول إلى الشاطئ؟

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة الاستعراض، فهناك عدة خيارات للوصول إلى المنطقة. أماكن التجمع والمشاهدة هي عند مدخل الشمالي لشاطئ “نورث افينو” باتجاه “ليك شور درايف” (Lake Shore Drive) وتجدر الإشارة إلى أنه لن يتوفر أي موقف عام للسيارات في “نورث افينو بيتش” (North Avenue Beach). ويمكنك الوصول إلى الشاطئ في قطار (CTA) رقم  #72 أو بركن سيارتك في الأماكن المحددة لوقوف السيارات واستخدام خدمة النقل بين الموقف والشاطئ.

ويمكنكم زيارة الموقع التالي لمساعدتكم على ايجاد وسيلة النقل الأفضل:

https://www.transitchicago.com

يقام عرض شيكاغو المائي الجوي في شهر أغسطس/آب من كل عام، ويستمر لمدة يومين. الحدث مجاني للحضور، ولكن قد يكون هناك رسوم لوقوف السيارات.

المصدر: https://www.nbcchicago.com/news/local/chicago-air-and-water-show-set-to-take-over-lakefront-next-week/3206633/