Search
Close this search box.

العمدة “لايتفوت” تصدر قراراً يدعم وسائل الاعلام المجتمعية

العمدة "لايتفوت" تصدر قراراً يدعم وسائل الاعلام المجتمعية

مع وجود أكثر من 400000 من سكان شيكاغو الذين لا يتحدثون الإنجليزية كلغتهم الأساسية و 153 لغة يتم التحدث بها في المنازل على مستوى المدينة، أصدرت العمدة “لوري لايتفوت” قراراً تنفيذياً يهدف إلى تعزيز المساواة والوصول لجميع سكان شيكاغو بغض النظر عن  اللغة الأم أو العرق أو اللون أو الجنس أو الهوية الجنسية أو العمر أو الدين أو الإعاقة أو الأصل القومي أو النسب أو التوجه الجنسي من خلال السماح لجميع السكان بالوصول إلى المعلومات المهمة حول البرامج التي تقدمها المدينة وخدماتها.

وينص القرار الجديد على زيادة الميزانية المتعلقة بالاعلانات من خلال مطالبة جميع أقسام مدينة شيكاغو بالمساهمة في ما لا يقل عن 50٪ من إجمالي ميزانيتها في دعم الاعلانات المطبوعة والرقمية لوسائل الاعلام المجتمعية، وسيدخل القرار الجديد حيز التنفيذ عند التوقيع للسنة المالية 2023 وما بعدها.

وصرحت العمدة “لايتفوت” قائلةً: “شيكاغو هي واحدة من أكثر المدن تنوعًا في العالم، ويجب علينا تكريم هذا التنوع من خلال دعم وسائل الإعلام المجتمعية، سوف نضمن عبر هذا القرار أن تكون اتصالات المدينة والمعلومات المتعلقة بالبرامج متاحة لجميع المقيمين لدينا – بغض النظر عن ظروفهم، وخلفياتهم، وسيكون هذا الجهد بمثابة دعم اقتصادي للعديد من وسائل الإعلام المحلية لدينا، إلى جانب أهمية هذه الخطوة في تعزيز علاقة المدينة بالمجتمعات التي تمثلها”.

اقرأ أيضاً: للعام السادس على التوالي… شيكاغو أفضل المدن الكبرى

توفر وسائل الإعلام المجتمعية مسارًا حاسمًا لإشراك السكان الذين قد لا يتمكنون من الوصول إلى مصادر المعلومات السائدة بسبب الحواجز اللغوية أو غيرها من العوائق. وتشمل وسائل الإعلام المجتمعية جميع الوسائل التي تتضمن وسائل مطبوعة أو منشورات الرقمية أو قنوات التلفزيونية أو بث الإذاعي أو رقمي الذي يستهدف أيًا مما يلي:

  • حي منفصل أو منطقة جغرافية داخل منطقة مدينة شيكاغو.
  • سكان قد يتلقون أو لا يتلقون معلومات من منافذ اللغة الإنجليزية.
  • مجتمع قائم على الثقافة أو موضوع خصيصاً.

إضافة إلى تأثيره الإيجابي في منح سكان المدينة إمكانية الوصول إلى مختلف المعلومات، يدعم القرار التنفيذي وسائل الإعلام المحلية من خلال زيادة عائدات الإعلانات بطرق صغيرة ولكنها مهمة.

ويدعو المكتب الصحفي للعمدة جميع المقيمين وأعضاء وسائل الإعلام المجتمعية لاقتراح وسائل إعلام مجتمعية للنظر في هذه القائمة، بناءً على المعايير المذكورة أعلاه. لاقتراح وسيلة إعلامية للنظر فيها، يرجى زيارة موقع غرفة الصحافة العمدة واستكمال نموذج الاقتراح.

لضمان الامتثال والشفافية، ستقدم كل إدارة بالمدينة تقارير نهاية العام إلى مكتب العمدة توضح بالتفصيل إنفاقها الإعلاني السنوي. كما سيتم توفير البيانات المتعلقة بإعلانات كل قسم للجمهور من خلال بوابة بيانات شيكاغو في بداية عام 2024.

المصدر: https://www.chicago.gov/content/dam/city/depts/mayor/Press%20Room/Press%20Releases/2022/October/ExecutiveOrderIncreasingShareCityAdvertisingDollars.pdf