Search
Close this search box.

تبرعوا للمنظمات الإنسانية في غزة

تبرعوا للمنظمات الإنسانية في غزة

يعتبر قطاع غزة واحد من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم، إذ يوجد أكثر من 2.1 مليون شخص من الأهالي في غزة بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية العاجلة لاسيما في ظل نقص الغذاء والرعاية الطبية اللازمة. وبدورنا لا يمكننا أن نقف عاجزين عن المساعدة في ظل هذه الظروف مع تقاعس جميع المسؤولين عن تقديم المساعدة. ويمكن للجميع أن يساهموا في مساعدة المتضررين في غزة من خلال التبرع عبر هذه المنظمات المسؤولة عن إيصال المساعدات الانسانية، والتي تعمل على الأرض لتقديم يد العون لجميع المتضررين في غزة. نستعرض معكم أبرز الجمعيات الإنسانية العاملة حالياً في قطاع غزة:

1- “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” (Palestine Red Crescent Society “PRCS”)

تعد جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني جمعية تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر. وعمل موظفي ومتطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة والضفة الغربية منذ الساعات الأولى لهجوم الاحتلال على دعم الأشخاص المحاصرين وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين واسعافهم الى المستشفيات. كما تعمل الجمعية على إيواء حوالي 12000 نازح إضافة لتقديم الإمدادات الحيوية للعديد من الرجال والنساء والأطفال. ومع اشتداد الحصار والقصف على أهالينا في القطاع فقد أوشكت هذه الإمدادات على الإنتهاء وبحاجة ماسة للمساعدة.

يمكنكم التبرع لـ”جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” عبر الرابط التالي:

https://www.palestinercs.org/ar

2- “الأونروا” (UNRWA)

تعتبر الأونروا وكالة تابعة للأمم المتحدة، والتي تعمل منذ إنشائها عام 1949 تعمل من خلال التبرعات المستقلة على تقديم المساعدات الإنسانية وحماية اللاجئين الفلسطينيين المسجلين بالوكالة، إضافة لتقديم خدمات مختلفة في مجالات التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية. تقوم الأونروا في ظل الأحداث الحالية بجمع التبرعات للعمل على إيصال المساعدات الطبية وتوزيع الطعام والمياه بالإضافة لتأمين مأوى أمن للأهالي المحاصرين في غزة تحت الغارات الجوية القاتلة مع انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات.

يمكنكم التبرع لـ”الأونروا” عبر الرابط التالي:

https://www.unrwausa.org/

3- منظمة “ميدغلوبال” (MedGlobal)

هي منظمة إنسانية غير حكومية تأسست عام 2017 على يد مجموعة من الأطباء والممرضين والمتخصصين في المجال الصحي. توفر المنظمة الاستجابة لحالات الطوارئ ودعم المجتمعات الضعيفة من المناطق المتضررة جراء الكوارث، وفي ظل تدهور الوضع الإنساني في غزة أطلقت المنظمة حملة انسانية كبرى لمساعدة الجرحى وتقديم الدعم للمستشفيات في غزة من خلال تلبية احتياجاتهم من الإمدادات الطبية الجراحية، وتقديم المعونة في الجراحات والاسعافات اللازمة لإنقاذ المصابين الأبرياء.

يمكنكم التبرع لـ”ميدغلوبال” عبر الرابط التالي:

https://medglobal.org/

4- “صندوق إغاثة أطفال فلسطين” (PCRF)

في عام 1991 سعت مجموعة العاملين في المجال الإنساني في الولايات المتحدة الأمريكية على تأسيس صندوق مالي يهدف لدعم الأطفال الفلسطنين، وانطلق بذلك “صندوق إغاثة أطفال فلسطين”، وهو منظمة غير ربحية قائمة على الجهود الشعبية للمساهمين من مختلف أنحاء العالم. وتضم المنظمة آلاف المتطوعين العاملين على توفير الرعاية الطبية المجانية لآلاف الأطفال سنوياً. ومنذ اندلاع المواجهات المسلحة، كثف الصندوق جهوده لإنشاء مبادرة عاجلة ونجحت بتأمين الطرود الغذائية والمساعدات الحيوية إلى 5000 عائلة نازحة داخل غزة، وماتزال جهود المتطوعين مستمرة بتقديم الرعاية الطبية اللازمة لعلاج الجرحى المتضررين جراء التفجيرات الأخيرة، وأطلق الصندوق حملة تبرعات ضخمة للحصول على التمويل والدعم الكافي لتتمكن من مواصلة العمل على الأرض، ومساعدة المحتاجين.

يمكنكم التبرع لـ”صندوق إغاثة أطفال فلسطين” عبر الرابط التالي:

https://www.pcrf.net/