Search
Close this search box.

غابة “لاباغ” ملاذ طبيعي في قلب شيكاغو

غابة "لاباغ" ملاذ طبيعي في قلب شيكاغو

تقع غابة “لاباغ” (Labagh Woods) في بداية طريق “الفرع الشمالي” (North Branch) الشهير، يربط هذا المسار محميات الغابات العديدة والمساحات الخضراء على طول الفرع الشمالي لنهر شيكاغو من الجانب الشمالي الغربي لشيكاغو وصولاً إلى الحدائق النباتية في “غلينكو” (Glencoe). وتضم غابة “لاباغ” مناطق طبيعية متنوعة، بما في ذلك المناظر الطبيعية المشجرة والسافانا ومروج الأعشاب. وتشتهر هذه المنطقة بفرص الاستثنائية لمراقبة الطيور، كما أنها توفر أماكن للتنزه والحقول المفتوحة الكبيرة.

تعتبر غابة “لاباغ” من أهم ملاجئ الطيور المهاجرة في شيكاغو، حيث رُصد الطائر الطنان ذو المنقار العريض (broad-billed hummingbird) وهو نوع يوجد عادةً في المكسيك- في غابة “لاباغ” في مايو من هذا العام، وهذا ما يجعله مشهدًا لا يكرر لمرتين في العمر، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة “شيكاغو تريبيون” (Chicago Tribune). كما تعد غابة “لاباغ” موطنًا للحيوانات التي لا توجد في أي مكان آخر في شيكاغو، حيث سجل المتطوعون 187 نوعًا من الطيور، بالإضافة إلى 20 نوعًا من الثدييات و 30 نوعًا من الفراشات و\22 نوعًا من اليعسوب و4 أنواع من السلاحف و نوعان من الثعابين. ويوجد أيضًا 70-90 نوعًا من الفطر و 200-300 نوع من النباتات المحلية. ورُصد ديك رومي بري نادر في الموقع في ربيع عام 2021.

اقراء أيضاً: الهواء الطلق والرياضة في “حديقة وينماك”

إن الرحلة ذهابًا وإيابًا من غابة “كالدويل” (Caldwell Woods) إلى “حديقة شيكاغو النباتية” (Chicago Botanic Garden) هي مسار مشهور للعديد من راكبي الدراجات لمسافات طويلة، إذ يبلغ طولها 26.7 كيلومترًا وتستغرق حوالي ساعة و 29 دقيقة لإكمالها. هناك العديد من المعابر أثناء السفر على طول الطريق، ولكن مسار “الطريق الشمالي” هو طريق سهل وسلس نسبيًا للقيام بالرحلة مع عدد قليل من مرات التوقف، وستحصل أيضًا عبر هذا المسار على جولة رائعة في محميات الغابات على طول النهر والمناطق الطبيعية المحيطة به.

غابة “لاباغ” واحدة من أفضل مواقع مراقبة الطيور في شيكاغو. احرص على زيارتها للاستمتاع بنزهة مميزة فيها!

المصدر: https://www.chicagoriver.org/about-the-river/inside-out-around/story-5-labagh-woods