إذا رأيت قطاراً بواجهة زرقاء يقترب في المرة القادمة التي تركب فيها خط السكك الحديدية الأزرق في شيكاغو، فقد تحصل على فرصة ركوب الجيل القادم من عربات قطارات «Chicago Transit Authority» أو (CTA).

إذ أعلنت CTA أنها تختبر 10 نماذج أولية لعربات السكك الحديدية الجديدة من فئة «سلسلة 7000» على ثاني أكثر خطوط السكك الحديدية كثافة. سيستمر الاختبار حتى أوائل عام 2022، وعندها سيتم إنتاج 390 عربة قطار جديدة.

تعد عربات السكك الحديدية ذات السلسلة 7000 أول عربات قطار من CTA جديدة منذ ظهور «سلسلة 5000» لأول مرة في عام 2011 – وقد تم تطويرها بقائمة طويلة من الترقيات الحديثة.

في الداخل، ستجد ترتيباً جديداً للمقاعد؛ والذي يشتمل على مزيج من المقاعد المواجهة للأمام والتي تواجه الممر لزيادة المساحة، وإضاءة LED مشرقة، عرض على الوجهين في منتصف العربة  يُظهر خريطة نظام السكك الحديدية المتحركة بناءً على بيانات GPS، وشاشات عرض بالقرب من كل مجموعة من الأبواب تظهر المحطة التالية.

ولتحسين إمكانية الوصول، ستتميز عربات CTA الجديدة أيضاً بإعلانات مرئية وصوتية عندما يسير القطار بسرعة، بالإضافة إلى نغمات أبواب مميزة تفرق بين فتح الأبواب وإغلاقها.

اقرأ أيضاً: 6 أميال في الساعة تجاوز: قوانين المخالفات المرورية الجديدة تدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين

تدعي CTA أن نظام التعليق الجديد لسلسلة 7000 سيسمح بركوب أكثر هدوءاً وسلاسة. وهي مجهزة أيضاً بأجهزة استشعار تسمح لنظام التعليق بضبط ارتفاع أرضية عربة القطار لتتناسب مع ارتفاع المنصة التي تسحبها.

تم تجميع عربات السكك الحديدية ذات السلسلة 7000 في منشأة في حي هيغويش في شيكاغو، وتمت الموافقة عليها من قبل العمدة السابق «رام إيمانويل» عام 2014 وهي جزء من الجهود المستمرة لتحديث نظام السكك الحديدية العامة في شيكاغو.

قال رئيس CTA؛ «دورفال آر كارتر جونيور» في بيان: “تعد عربات السكك الحديدية الجديدة هذه أحدث خطوة نتخذها لبناء تجربة عبور للقرن الحادي والعشرين، مع تعزيز الاقتصاد المحلي أيضاً من خلال خلق وظائف محلية ذات رواتب جيدة”. .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *