خلال هذه الفترة من عدم اليقين الاقتصادي، أصبح الدَين جزءاً طبيعياً من نمط الحياة الأمريكي.

غالباً ما يكون اقتراض الأموال جزءاً مهماً من خطة مالية طويلة الأمد، سواء كان ذلك للحصول إلى فرص التعليم والعمل، أو شراء سيارة للتنقل أو العثور على مكان للسكن.

ومع ذلك، فإن الديون تنطوي أيضاً على القليل من المخاطر ويمكن أن تكون باهظة الثمن. لا يقتصر الأمر على دفع الفوائد والرسوم، بل يتطلب الاقتراض من أي نوع تسديد مدفوعاتك في الوقت المحدد من أجل الحفاظ على حسابك ودرجة الائتمان الخاصة بك في وضع جيد. ليس من غير المألوف أن يرتكب المستهلكون بعض الأخطاء الشائعة أثناء تعلم كيفية عمل الائتمان وتأسيس عادات مالية مدى الحياة.

لهذا السبب تعتبر المعرفة مهمة: باستخدام بيانات 2019 من مكتب الائتمان Experian، نظر محللون من وكالة CNBC في مقدار الديون التي يتحملها المواطن الأمريكي العادي في كل مرحلة من مراحل حياته، وتم تقسيمها حسب إجمالي الرصيد (الأرصدة) والنوع، حتى تتمكن من الحصول على عرض صورة لمقدار الأمريكيين الذين يقترضون ولماذا.

في حين أن متوسط ​​الدين الأمريكي يبلغ 90.460 دولاراً، فإن هذا يشمل جميع أنواع منتجات الديون الاستهلاكية، من بطاقات الائتمان إلى القروض الشخصية والرهون العقارية وديون الطلاب.

جنباً إلى جنب مع البقاء على اطلاع بشأن التخطيط المالي، وقراءة النصائح حول الادخار للتقاعد وتعلم أساسيات بطاقة الائتمان – يمكن أن تساعدك معرفة مكانك في تحديد المكان الذي ستذهب إليه بعد ذلك في رحلتك المالية.

في ما يلي متوسط ​​أرصدة الديون حسب الفئة العمرية:

الجيل Z (من 18 إلى 23 عاماً): 9593 دولار

جيل الألفية (من 24 إلى 39 عاماً): 78396 دولار

الجيل X (من 40 إلى 55 عاماً): 135841 دولار

الكهول (من 56 إلى 74 عاماً): 96.984 دولار

الجيل الصامت (75 عاماً فما فوق): 40925 دولار

وفقاً لـExperian، شهد المستهلكون في أقدم فئتين عمريتين انخفاضًا كبيراً في الديون منذ عام 2015 (حوالي -7.5% للكهول و -7.7% للجيل الصامت بشكل عام).

وفي الوقت نفسه، شهد جيل الألفية أكبر زيادة في الديون في السنوات الخمس الماضية: في عام 2015، كان متوسط ​​ديون جيل الألفية حوالي 49722 دولاراً أمريكي، وبحلول عام 2019 تحمل متوسط ​​إجمالي ديون 78396 دولاراً – بزيادة قدرها 58%.

أصغر المستهلكين، الجيل Z، لديهم أدنى رصيد دين إجمالي في المتوسط ​، لكنهم يكافحون أكثر من غيرهم لتسديد المدفوعات. كان حوالي 12.24% من حسابات بطاقات الائتمان الخاصة بالجيل Z قد فات موعد استحقاقها لمدة 30 يوماً أو أكثر في عام 2019. يمتلك الجيل X أعلى متوسط ​​رصيد دين في جميع الفئات، باستثناء القروض الشخصية.

هذا هو التفصيل:

بطاقات الائتمان: يتمتع Gen X بأعلى رصيد بطاقة ائتمان مقارنة بالفئات العمرية الأخرى، بسعر 8215 دولار.

قروض السيارات: يمتلك الجيل X أعلى رصيد لقرض السيارة، عند 21570 دولاراً.

قروض الرهن العقاري: يمتلك الجيل X أعلى متوسط ​​رصيد للرهن العقاري، حيث يبلغ 238.344 دولار. جاء جيل الألفية في المرتبة الثانية، بسرقم 224.500 دولار.

القروض الشخصية: في المتوسط ​، يتمتع مواليد طفرة المواليد بأعلى رصيد للقرض الشخصي يبلغ 19253 دولار (مقارنة بأقل رصيد، الجيل Z، عند 4526 دولار).

قروض الطلاب: يمتلك الجيل X أكبر مبلغ من دين قروض الطلاب، بمتوسط ​​39.981 دولار.

خطوط ائتمان البيت الإنصافية: بلغ متوسط ​​خطوط ائتمان الأسهم الرئيسية (HELOCs) أعلى متوسط ​للجيل X عند 49221 دولار.

لمقارنة ملفك الائتماني بالمعدلات أعلاه، اسحب تقرير الائتمان المجاني من CNBC واشترك في خدمة مراقبة الائتمان المجانية.

تقدم Experian خدمة مراقبة ائتمانية مجانية تتيح لك التسجيل دون تقديم رقم بطاقة ائتمان وتمنحك نظرة شاملة على ملفك التعريفي بالكامل للمقترض. شاهد جميع بطاقات الائتمان والقروض الخاصة بك، بالإضافة إلى أرصدتها، في مكان واحد. تتبع مدفوعاتك في الوقت المحدد وراقب حساباتك بحثاً عن أي نشاط احتيالي.

كما ترى، من الطبيعي أن تحمل الديون، ولكن البقاء على رأسها سيحمي درجة الائتمان الخاصة بك ويضمن لك الوصول إلى الأنواع المناسبة من المنتجات بأسعار فائدة منخفضة لسنوات قادمة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *