يحتفل البرج بذكرى إنشاءه الـ150 في هذا الشهر بمهرجان يستمر طوال يوم السبت في الرابع عشر من سبتمبر/أيلول في حي Near South Side بالقرب من البرج الذي يقع في جادة N. Michigan.
إليك 5 حقائق عن برج المياه لم تعرفها من قبل:

إن البرج في الواقع أطول مما قيل عنه
قيل سابقاً أن البرج قد يصل طوله لما يقارب ال154 قدماً وهذه النتيجة الذي ستجدها في حال أجريت بحثاً عن طوله. لكن في عام 1994 قامت خدمة الحدائق الوطنية بقياس طول البرج ووجدت أنه يصل إلى 182 قدماً.

لم يكن البناء الوحيد الذي نجا من حريق شيكاغو العظيم
كما تقول الأسطورة، فإن البرج كان البناء الوحيد الذي بقي صامداً بعدما دمّرت المدينة بسبب حريق شيكاغو العظيم في عام 1871 ومنذ ذاك الحين كان معلَماً يرمز لصمود المدينة. لكن في الواقع فإنه لم يكن المبنى الوحيد الذي نجا من الحريق إذ أنّ أربعة أبنية أخرى في الحي قد نجت أيضاً.

أُنقِذَ المبنى بفضل عامل إطفاء ألماني الأصل
لم يكن لينجو برج المياه بدون عامل الإطفاء Frank Trautman وفقاً لمركز الهندسة المعمارية في شيكاغو. قام فرانك بتغطية المبنى بأغطية مصنوعة من الصوف وأقمشة مهملة مبللة بمياه البحيرة أثناء الحريق، ليحميه من النيران التي كانت تحرق المدينة بأسرها.

لم يكن أوسكار وايلد من المعجبين بالبرج
أثناء زيارته لشيكاغو، المؤلف المسرحي أوسكار وايلد لم يعجب بالبناء. لكن مالكو White Castle كان لهم رأياً آخر عندما جاءت سلسلة مطاعمهم إلى المدينة في عام 1928، حيث كان تصميم المطعم الأول تحية لبرج المياه.

قصة شبح “The hanging man”
إحدى أشهر قصص الأشباح في مدينة شيكاغو هي قصة رجل اعتاد أن يعمل في برج المياه، شنق نفسه عند اندلاع الحريق العظيم عندما اقتربت النيران من المبنى. على الرغم من أن القصة قد تبدو عظيمة لكن لا يوجد أي دلائل موثقة تدل على صحتها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *