وقت القراءة: < 1 دقيقة

احتلت منطقة شيكاغو للسنة الرابعة على التوالي المركز الأول في قائمة نمو الشركات في مجلة Site Selection. حيث قامت المجلة التي تركز على انتقال الشركات والاستثمار بتتبع 424 مشروعاً في منطقة شيكاغو عام 2016. فقد ازداد العدد الكلي لاستثمار الشركات في المشاريع عن العام الماضي (376 في عام 2015 و385 في 2014)، وهو علامة أخرى على الثقة في سوق شيكاغو من قبل أرباب العمل والمستثمرين الراغبين بضخ استثماراتهم في مواهب المنطقة والوصول إلى البنى التحتية الرئيسية فيها.

ووفقاً لـ World Business Chicago، وهي منظمة تنمية اقتصادية عامة-خاصة، فإن منطقة شيكاغو قد شهدت 350 عملية توسّع وانتقال للشركات في العام المنصرم. ويمكن ترجمة ذلك على أرض الواقع إلى 2.8 مليار دولار على شكل استثمارات جديدة و14 ألف وظيفة جديدة. تتضمن الانتقالات والتوسّعات الكبرى للشركات مكاتب جديدة في شيكاغو مثل Mars Wrigley وMcDonald’s وWilson Sporting Goods وMotorola Solutions.

وإن الآفاق المستقبلية لعام 2017 تبدو قوية أيضاً كما يرى العمدة Rahm Emanuel. “إن كوننا رقم واحد في الولايات المتحدة من ناحية استثمارات الشركات يعني مزيداً من الوظائف والفرص في شيكاغو” صرّح العمدة في إعلان له في World Business Chicago. “إن مدينة شيكاغو تملك مستقبلاً مشرقاً، وإنه لمن الواضح أن الأعمال الموجودة عبر الولايات المتحدة والعالم ترغب أن تكون جزءاً مما نقوم ببنائه هنا.”

وقد افتتحت أبراج مكتبية جديدة مثل River Point و150 North Riverside في الأسابيع الأخيرة حيث توفر هذه المكاتب ملايين الأقدام المربعة من المساحة للموظفين. إضافة لذلك فإن أكثر من 2000 موظف لـ McDonald’s سوف ينتقلون قريباً إلى المركز الجديد في منطقة West Loop. كما أن انتقال عملاق مطاعم البرغر سيشهد تطوير فنادق ومساحات مكتبية وبائعين جدد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *