بالنسبة للعديد من الناس فإن هذه القطعة المصنوعة من الفولاذ غير القابلة للصدأ هي عمل فني بحت، أما بالنسبة للسياح فهي أفضل فرصة لالتقاط سيلفي. فتحفة Cloud Gate والمعروفة أيضاً بـ The Bean (حبة الفاصولياء) هي أحد أفضل الأشياء التي يمكنك رؤيتها في شيكاغو. وهي قطعة فنية كبيرة الحجم كُشف الستار عنها في افتتاح متنزه Millennium عام 2004. وقد أصبحت الآن رمزاً شهيراً لشيكاغو وهي أحد أكثر عوامل الجذب التي يتم تصويرها في المدينة.

إن الـ Bean هي إحدى أفضل الطرق التي تستطيع فيها التقاط صورة لخط الأفق الجميل في شيكاغو مع بقائك في الصورة أيضاً. صُممت من قبل الفنان Anish Kapoor من لندن، حيث تم اختيار عمله من بين اقتراحين تم تقديمهما عام 1999 بصفة “تحفة استعراضية” لتُعرض في متنزه Millennium. في البداية انتقد العديد من سكان شيكاغو هذه القطعة المصنوعة من المعدن، خصوصاً أن هذه القطعة كانت قيد الإنشاء خلال تدشين المتنزه عام 2004. لم يُنهِ Anish Kapoor قطعته الفنية بشكل كامل حتى أيار/مايو عام 2006 حيث عُرضت كتحفة فنية خاطفة للأبصار.

وحتى قبل أن يتم إعطاؤها اسماً رسمياً، فإن سكان شيكاغو سرعان ما أطلقوا عليها The Bean نتيجة لشكلها المميز. وعلى أي حال فإن اسمها الرسمي هو Cloud Gate إذ أن 80% من سطحها يعكس السماء ويحول الانعكاس إلى شكل بوابة.

اليوم تظهر The Bean في العديد من الصور حول Snapchat، وإنه لمن المضحك كيف لا يستطيع الناس مقاومة لمس السطح الفضي للقطعة الفنية. يأتي عمال التنظيف مرتين يومياً مرة في الصباح الباكر ومرة ليلاً لتلميعها وتنظيفها بالكامل. في حين أن هناك عمال تنظيف يأتون لمسح الأقدام الستة السفلية (للتخلص من بصمات الأصابع) حتى سبع مرات يومياً! إن Cloud Gate هي أيقونة مدينة شيكاغو وإحدى أفضل عوامل الجذب التي يجب على كل زائر أن يخصص وقتاً لرؤيتها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *