رحبت عمدة المدينة “لايتفوت” بهذه الزيادة مؤكداً أنها ستكون مفيدةً للغاية للأحياء الأقل إمداداً بالخدمات.

أعلن مكتب العمدة لوري لايتفوت هذا الأسبوع عن زيادة التمويل لدائرة العلاقات الثقافية وبرنامج المنح الثقافية بنسبة 60% حيث شهد زيادةً من 1.7 مليون دولار إلى 2.7 مليون دولار، حيث ستذهب نصف هذه الزيادة لدعم الأحياء الأقل خدمةً في الجانبان الجنوبي والغربي من المدينة – وهي مناطق يعوزها التخديم من قبل البرنامج.

و قالت لايتفوت في بيان: “إن الفنون الآن قوية.  من الضروري الآن أكثر من أي وقت مضى أن ننهض ونستثمر في فنانينا في شيكاغو”. وأضاف العمدة: “إن مجتمع الفنون القوي في شيكاغو يلهمنا ويشركنا ويناقش الوضع الراهن ولديه القدرة على الجمع بين الأطياف العديدة في مدينتنا في حديث واحد حول التحديات الصعبة في عصرنا.”

وبالحديث بشكل أكثر خصوصية فإن 140 ألف دولار ستذهب لتمويل العمليات العامة للفنون وإن 300 ألفاً ستذهب لبرنامج المنح الثقافية الصغيرة والذي سيعاد تسميته إلى “برنامج تمكين الحي الشعبي” وستخصص منحًا تصل إلى 50 ألف دولار لمشاريع في الأحياء فقيرة الموارد وتركز على “زيادة التنوع والوصول والاندماج”.

سيتم تخصيص حوالي 460 ألف دولار للمشروعات والفنانين بالتوافق مع مواضيع مبادرة التي تحتفل بمواضيع الفن العام والشباب الإبداعي والمسرح.

أطلق مبادرة الفنون العمدة السابق إيمانويل، الذي كان يتمتع بسمعة طيبة لكونه راعيًا للفنون.

إذا تمت الموافقة على تخصيص مبلغ إضافي قدره مليون دولار في ميزانية، فإن القسم يخطط لعقد حدث” سنة من الموسيقى” عام 2020 وسيركز على التراث الغني للمدينة في كل شيء من موسيقى الهاوس، والراب، والهيب هوب، والبلوز، والجاز، والروك، والموسيقى المسيحية.

المصدر: https://chicago.curbed.com/2019/11/8/20955846/chicago-cutural-grants-art-neighborhood

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *