يقع Fulton Market District في مدينة شيكاغو  على حدود مركز المدينة، شمال غربي الـ Loop. يحد المنطقة نهر شيكاغو شرقاً، وطريق Kennedy السريع غرباً إضافة لشارع Ohio في الشمال وشارع Madison في الجنوب مما يجعل المنطقة جزءاً من West Loop.

يُعد هذا الحي الواقع في West Loop أحدث المعالم الاثرية للمدينة. إذ قررت المدينة تصنيف الحي كمَعلَم في تموز 2015 للحد من فقدان الحي ارتباطه بماضيه الصناعي، إضافة لحماية مستودعات القرميد التاريخية الموجودة ضمنه من الهدم أو التغييرات التي قد تفقد الحي أصالته. سيتأثر بخطة تحويل المنطقة إلى معلَم 142 عقاراً عبر مساحة تبلغ 72 فداناً. و وضعت المنطقة بعد أن أصبحت معلَماً قوانين تحد من ارتفاع المباني من أجل الحفاظ على أصالة المنطقة.

تاريخ المنطقة:

سيطرت التجارة على المنطقة في معظم تاريخها. حيث كانت تُشحن الألواح الخشبية والحبوب عبر المنطقة، وأول مستودع لطلبات التوصيل من محلات Sears and Roebuck كان في Fulton و Des Plaines. كما أصبح شارع Randolph مركز توزيع المنتجات بالجملة في أواخر القرن التاسع عشر وكان نفسه المكان الذي حدثت فيه أعمال شغب العمال في Haymarket Square عام 1886 في شارع Des Plaines.

Fulton Market

تطور المنطقة:

بجانب سيطرة الصناعة والمستودعات والنقل على المنطقة، بدأت منطقة Fulton River في بدايات الألفية الثانية تمتلئ بالسكان تدريجياً. فتم تحويل المباني المنخفضة ومتوسطة الارتفاع إلى مساكن وشقق ومكاتب. وأدى التقدم السكني إلى قيام المنازل والشقق والمباني السكنية المرتفعة ومتوسطة الارتفاع في المنطقة.

في أواسط 2010, بدأت الشركات الكبيرة بالقدوم إلى القسم الغربي من Fulton Market مثل شركة Google و بالتدريج أصبحت منطقة Fulton River أحد الأحياء الراقية الجديدة. إضافة لذلك أدى بلوغ الطلب على العقارات ثلاث أضعاف العرض إلى جعل منطقة Fulton Market أحد أكثر الأحياء البارزة في مدينة شيكاغو. وراحت تندفع الشركات الكبرى والمطاعم والمحلات إلى المنطقة، بما فيها Google Inc. و Uber و McDonald’s و Rick Bayless و Soho House و Billy Reid و Kite & Ace.

304213

أفضل 3 وجهات في منطقة Fulton Market:

1. شارع Fulton: تزخر معمارية المنطقة بالتباين، بدءاً من المعامل القديمة وحتى الشقق العصرية. وبما أنها منطقة صغيرة فجولة من المشي على الأقدام كفيلة بجعلك تغرق في تاريخ وعصرية المنطقة بآن واحد.

2. فندق SOHO House: يعد هذا الفندق الذي تم ترميمه حديثاً أحد الأماكن التي لا غنى لك عن زيارتها. يمكنك أن تجد إحدى أجمل الإطلالات وأفضل الأطعمة على سطح هذا المبنى.

3. شارع Randolph انطلاقاً من Halsted إلى Morgan: هذه المنطقة التي تمتد على مدى 4 تقاطعات تحوي أفضل المطاعم والبارات في المدينة حيث يوجد أكثر من 20 مكاناً لتختار منه مكانك المفضل.

المصادر: : Explore Fulton Market, Crains Chicago Business, Curbed

Chicago, Wikipedia and Choose Chicago.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *