شارك الملياردير ورائد الأعمال الشهير Elon Musk مع العمدة Rahm Emanuel في مؤتمر صحفي جديد للإعلان عن مشروع نظام النقل السريع الذي ستقوم به The Boring Company والذي سيمتد من Block 37 إلى مطار O’Hare.

“تُعرف مدينة شيكاغو بأنها مدينة خطوط الـ L، ومن الآن فصاعداً فستعرف أيضاً بأنها مدينة الخط X” هذا ما قاله العمدة في بيانه الافتتاحي في المؤتمر.

وقد وصف الرحلة التي ستستغرق 12 دقيقة بأنها مفتاح لدمج منطقة الشركات مع المطار العالمي، فتخطو شيكاغو بذلك على خطى قطار لندن السريع. ويرى العمدة أن هذا المشروع هو خطوة نحو الأمام في سبيل جعل شيكاغو “مدينة المستقبل”.

وستبدأ أعمال حفر النفق من طرفيه معاً في كل من المطار وBlock 37 خلال 3 إلى 4 أشهر، وذلك في انتظار الموافقات البيئية والتنظيمية الأخرى وفقاً لـ Musk. وقد قال أنه في الحالة المثلى سيكون النفق جاهزاً للعمل بعد 18 إلى 24 شهراً من اختبارات الأمان الصارمة التي سيتم إجراؤها. وأضاف أنه من إحدى فوائد العمل في شيكاغو وجود عدد أقل من الجهات التي يتطلب المشروع الحصول على موافقتها مما سيجعل العمل على المشروع أكثر سلاسةً.

وفي نهاية الأمر قد يحتاج المشروع للحصول على ترخيص إدارة أمن مرور شيكاغو في وسط المدينة لكي تستطيع عربات تيسلا أن تقوم بإيصال الناس مباشرة إلى محطتهم. وفي حين أن هذا ليس جزءاً من الخطة الحالية إلا أن Musk قال أن ذلك كان جزءاً من الفكرة الأساسية.

وقد وقف العمدة وMusk في وجه كل المشككين، ففي حين أن Musk قال بالفعل أن هناك فرصة للأسئلة النقدية إلا أن كليهما بدا واثقاً للغاية من أمان المشروع وكلفته والخط الزمني المرسوم له.

ولم يعانِ Musk من أي مشكلة في جمع النقود اللازمة للمشروع (والتي تقدر بين 500 مليون دولار إلى 1 مليار دولار) ولم يبدُ عليه القلق من أن التكاليف التشغيلية للمشروع ستتخطى العوائد الناتجة من التذاكر التي يبلغ سعرها 20 إلى 25 دولاراً.

فما الذي سيستفيد Musk من ذلك؟ سيحصل على فرصة لإثبات مدى نجاح نظام نقل الأنفاق الذي طوّره إضافة إلى العربات التي تنتجها شركة تيسلا. وفي حين أنه يقوم بالفعل ببناء نظام نقل في لوس أنجلس إلا أنه قال أن النفق الذي يتم بناؤه حالياً هو قصير للغاية ليثبت فعالية الفكرة.

“إن شيكاغو تمنحنا الفرصة لنري العالم أنها يمكن أن تكون مفيدة ومستدامة اقتصادياً على المدى الكبير” قال Musk.

وسيملك نظام نقل الأنفاق تأثيراً أكبر على شيكاغو. فحوالي 20 ألف شخص يسافرون يومياً من وإلى مطار O’Hare ومن المتوقع أن ينمو العدد ليصبح 35 ألفاً في 2045.

وفي نهاية المؤتمر قام العمدة بإهداء Musk علم شيكاغو ليعلقه في مكتبه وتصادف ذلك في عيد العلم. وقد رد Musk المعروف بإهدائه نسخة محدودة من قبعة The Boring Company ولا تقلق فهي لم تأتِ مع النسخة المحدودة من قاذف اللهب الذي أنتجته الشركة!

المصدر: https://chicago.curbed.com/2018/6/14/17465168/mayor-emanuel-elon-musk-announcement-ohare-express

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *