من المتوقع أن تستقبل محطة “Union Station” في مدينة شيكاغو  إضافة عامودية من سبعة طوابق كجزء من إعادة تطوير طموحة متعددة الأطوار لمحطة القطار التاريخية وممتلكات “Amtrak” المجاورة.

تم الكشف عن أحدث نسخة من الخطة ليلة الاثنين في اجتماع عام عقد في قاعة بيرلينجتون التي تم تجديدها في المحطة. و يتضمن المقترح إضافة 330 غرفة فندقية إلى الطوابق العلوية الموجودة في المبنى بالإضافة إلى 400 شقة للإيجار في التوسع الذي تم تصميمه من قبل شركة الهندسة المعمارية سولومون كوردويل بوينز (SCB).

وقد أظهر تصميم سابق من قبل شركة Goettsch Partners  في عام 2017 زوجًا من الأبراج المستقلة التي تتوج المبنى الرئيسي للمحطة أو “المقر الرئيسي”. وتم إصدار التصميم السابق بعد أن تم اختيار مشروع مشترك بين شركة ريفرسايد للاستثمار والتطوير و Convexity Properties من Amtrak لتطوير الموقع.

تصميم شركة Goettsch Partners

تصميم شركة SOM

تاريخ المحطة: 

تم تصميم محطة يونيون في شيكاغو في الأصل من قبل المهندس المعماري Daniel Burnham وهندستها لاستيعاب التوسع العمودي في المستقبل. تم الانتهاء من بناء الجزء الرئيسي الذي يشبه الركيزة الضخمة للحجر الجيري ، من قبل شركة Graham و Anderson و Probst & White في عام 1925. لم تكتمل تصاميم Burnham لتوسع المبنى حيث توفي المهندس المعماري الشهير قبل انتهاء المبنى.

تصاميم Burnham لتوسع المبنى

عندما تم اختيار المبنى كمعلم أثري في عام 2002 ، دعت التسمية إلى التوسع المستقبلي ليكون “متوافقًا مع التصميم الحالي ولكن مختلفًا” عن الواجهة الخارجية للمحطة. و على الرغم من كون التصميم الجديد أقصر من خطط Burnham للبرج الذي يبلغ ارتفاعه 315 قدمًا ، إلا أن تصميم SCB يتبع تخطيطًا مشابهًا على شكل حلقة حول عمود إضاءة مركزي يمتد إلى ردهة المحطات الأساسية الواسعة.

سيخلق المشروع مداخل جديدة في شارع آدمز وجاكسون بوليفارد وشارع كلينتون و سيعيد كذلك النوافذ المدمرة والمغلقة بعد حريق في عام 1980. ستتم ترقية نوافذ الرأس الموجودة مع زجاج جديد ليتناسب مع الهيكل الجديد الموضح أعلاه مع إضاءة خارجية.

و قد تلقى تصميم المبنى الجديد انتقادات واسعة حيث `وصف الناقد المعماري في شيكاغو تريبيون ، بلير كامين ، التصميم بأنه “مبتذل” ، “ثقيل الوزن” ، وكأن “حقبة واحدة من العمارة قد وضعت على أعلى حقبة أخرى”.

تم ترجمة المقال بتصرف من مواقع من الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *