لطالما كان متنزه Millennium مكاناً مفضلاً للعديد من سكان شيكاغو، لكنه أصبح الآن من ضمن أكثر الوجهات شعبيةً في الولايات المتحدة. ففي الأسبوع الماضي أعلن قسم شيكاغو للعلاقات الثقافية والفعاليات الخاصة أن الإحصائيات الأخيرة أظهرت أن متنزه Millennium كان الوجهة السياحية رقم واحد في وسط الغرب (Midwest) في العام الماضي وأحد الوجهات العشرة الأكثر زيارةً من قبل السياح في الولايات المتحدة.

وباستعمال حساسات إلكترونية خاصّة قامت جهة خارجية بتقدير عدد الناس الذين تجولوا في المتنزه في النصف الثاني من عام 2016 بحوالي 12.9 مليون شخصاً، وهو رقم يمثل قفزة نوعية مقارنة بالتقديرات السابقة التي رجّحت وجود 5 ملايين زائر سنوياً. وتتشابه التقنية المستخدمة في تعداد الزائرين مع الطرق المستخدمة في الفعاليات الكبرى حول العالم، وبذلك جعلت الأرقام الصادرة مؤخراً متنزه Millennium يقف جنباً إلى جنب مع Central Park في نيويورك و National Mall في واشنطن.

“أصبح متنزه Millennium جزءاً لا يتجزأ من النسيج الثقافي لشيكاغو، إذ أنه يجمع الأطفال والعائلات معاً من كل أنحاء المدينة ليعيشوا تجربة حضارية على مستوى العالم بالمجان” قال العمدة Manuel Rahm في بيان له. إذ أن أخبار شعبية المتنزه الآخذة في الازدياد قد لاقت ترحيباً واسعاً من قبل عمدة شيكاغو الذي يرغب في أن يرى أعداد السياح تبلغ 55 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020. في كانون الثاني/يناير أعلنت المدينة أن شيكاغو قد حطمت رقماً قياسياً في السياحة عام 2016 بوجود 54.1 مليون شخص من خارج المدينة قد شقوا طريقهم نحوها.

Photo Source: Raffaello

ويُعد المتنزه الشهير الذي يسميه المسؤولون ساحة مدينة شيكاغو مقاماً للعديد من الأماكن التي تجذب الناس مثل جناح Jay Pritzker وبوابة الغيوم (منحوتة الحبة The Bean) ذات الوزن البالغ 110 أطنان ونافورة Crown ذات الفيديو الشهيرة وحديقة Lurie النابضة بالحياة بمساحتها البالغة 2.5 فداناً. (إقرأ المزيد عن حديقة Lurie: إضغط هنا) أضف إلى ذلك أن وجود تشكيلة جديدة من البرامج والفعاليات يمكنها أن تجعل عام 2017 عاماً أكبر من سابقه للمتنزه. إذا سيقوم مهرجان Chicago Blues Festival بالافتتاح في المتنزه في حزيران/يونيو القادم، إضافة للعديد من الفعاليات الثقافية المجانية مثل حدث Summer Music Series السنوي.

 

المصدر: إضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *